أخبار الساعة تغدية

طرق بسيطة تساعدك علي تخفيض شهيتك من السكر

suger
Avatar
تأليف nissaa

في نظامنا الغذائي يوجد العديد من الأطعمة، مما يجعل التحكم في استهلاكه أمرا ليس سهلا. ونظرا لما قد يشكله من خطورة على الجسم، إليك هذه الطرق البسيطة للمساعدة في الحد من تجاوز الخطوط الحمراء عند تناوله .

التزمي بدقة

تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول ما لا يزيد عن 25 جرام من السكر يوميا, لذا التزمي بهذا القدر عن طريق تناول كميات أقل من السكريات مثل الحلويات والكعك والمشروبات العازية والعصائر السكرية

اقرئي الملصقات الغذائية

يتم سرد المكونات بالترتيب التنازلي للوزن على ظهر المنتجات الغذائية. لذا اقرئي الملصقات بعناية لتكوني على دراية بمحتوياتها ، ومن الأفضل أن تبقي كمية السكر التي تتناولينها 25 جلا ي

انتبهي للأسماء الأخرى للسكر

السكروز و الفركتوز و الجلوكوز و شراب الجلوكوز و شراب الجلوكوز و الفركتوز و سكر العنب ، كلها أسماء وتشكال يمكن ك، ك ك ك

 

حافظي على الفواكه المنخفضة في السكر

عند إزالة الوجبات الخفيفة عالية السكر ، استبدليها بوجبات خفيفة منخفضة السكر ، أو الفواكه الطازجة فهي تمنحك الكعيرير

 

خفظي من شراء الحلويات

توفرها في متناول يدك يجعل مقاومتها أمرا صعبا وشبه مستحيل ، لذا حاولي الحد من ملء خزانة مطبخك بالحلويات. فهي تعتبر أحد الأسباب التي تجعل من الصعب للغاية التخلي عن إدمان السكر.

تجنبي المشروبات المحلاة

كوني على دراية بما تشربينه ، واختاري المشروبات غير المحلاة أوالمنخفضة في السعرات الحرارية أو الخالية من السكر. والأفضل من ذلك كله ، هو شرب الماء العادي.

اطهي وجباتك بنفسك

تناول الطعام خارج منزلك لا يمكنك من التحكم تماما فيما يدخل جسمك. لذا, اجعلي من الفواكه والخضار والحبوب الكاملة حاضرة في كل وجبة, لأن جسمك يحتاج وقتا أطول ليتمكن من هضم الكربوهيدرات المعقدة, وهذا يدفع عنك الرغبة في تناول الكربوهيدرات البسيطة من قبيل الحلويات والأغذية الغنية بالسكر.

اسمحي لنفسك بالتناقضات

لا تحرمي نفسك من الحلويات والسكريات حرمانا كاملا, وتناولي حصة صغيرة منها, واحرصي على خفض الكمية التي تستهلكها, بشرائك منتجات صغيرة الحجم عند الرغبة, وتحديد حصتك عند تناولها.

تعليقات

تعليق