أخبار الساعة صحة

أخطاء توقفي عن فعلها خلال الدورة الشهرية

period
Avatar
تأليف nissaa

تعتبر فترة الدورة الشهرية من الفترات الصعبة على أي امرأة والتي تتكرر بشكل دوري ،ونتيجة لذلك قد ترتكب بعض السيدات أخطاء ضمن ممارستها اليومية خلال الدورة الشهرية والتي قد تتسبب في مضاعفة آلامها أو حدوث نزيف وهي ..,,

  توقفي عن حمل الأشياء الثقيلة
يوصي الأطباء بعدم حمل الأشياء الثقيلة أثناء الدورة الشهرية، لأن عظام وعضلات الجسم يكونان في أضعف حالاتهما في هذا التوقيت، والضغط عليهما قد يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر وزيادة تقلصات الرحم، فضلًا عن حدوث نزيف حاد.

  التوقف عن ممارسة الرياضة
تواجه بعض السيدات صعوبة كبيرة في مقاومة التعب الذي يشعرن به أثناء الدورة الشهرية، الأمر الذي يجبرهن على ملازمة المنزل والتوقف عن الذهاب للجيم.مع العلم أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض، من العادات الصحية التي ينصح بها الأطباء، حيث تساعد على تحسين المزاج وضبط الهرمونات وتحسين تدفق الدم إلى مواضع الألم بالجسم وتسكينها.

الإفراط في تناول الكافيين

تتناول السيدات المشروبات المنبهة بكميات كبيرة أثناء الدورة الشهرية، للتغلب على الصداع الذي يداهم رؤوسهن في هذا التوقيت، ولكن الإفراط في الكافيين يتسبب في تضييق الأوعية الدموية، ومع قلة تدفق الدم الواصل للدماغ والرحم، يزداد الشعور بالألم فيهما.

تنظيف المهبل بالصابون

تصاب السيدات بالالتهابات المهبلية أثناء الدورة الشهرية، لأن دماء الحيض يجعل من المهبل بيئة خصبة لنمو البكتيريا والميكروبات، ومع تنظيفه بالصابون، يزداد التهيج، بسبب المواد الكيميائية الموجودة به.

عدم الحصول على التغذية المناسبة

تتراجع مستويات الحديد بأجسام السيدات أثناء الدورة الشهرية، بسبب فقدان كميات كبيرة من الدم، وإذا لم يهتمين بتناول الأطعمة الغنية به لتعويض هذا النقص، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطاقة وزيادة الشعور بالتعب، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالأنيميا.

تعليقات

تعليق