أخبار الساعة صحة

أخطاء شائعة في ارتداء الأقنعة

corona
Avatar
تأليف nissaa

مع فرض ارتداء الكمامة أو القناع عند الخروج ينبغي علينا جميعا معرفة الطريقة الصحيحة في ارتداء الكمامة والتخلص منها وتجنب الأخطاء الشائعة وهي ..,

اغسل قناعك بالمبيض

يحذر UFC- من أن « رش الكحول أو المبيض على القناع ، بل أسوأ من ذلك ، نقعه ، يقلل بشكل كبير من قدرة الترشيح للقنا. خاصة وأن أبخرة التبييض تبقى على القماش لفترة طويلة ، حتى بعد العديد من الشطف. ومع ذلك ، من المحتمل أن تهيج هذه الممرات الهوائية العليا ، خاصة في حالات أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو. توصي ANSM بغسل الغسالة بمنظف تقليدي عند 60 درجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

ضع قناعك في أي مكان

بعد الاستخدام ، يجب التخلص من القناع إذا كان للاستخدام مرة واحدة أو غسله إذا كان يمكن إعادة استخدامه. لا يجب أن تضعها في حقيبتك بأي حال من الأحوال أثناء الانتظار أو على طاولة الدخول بمجرد عبور الباب.

وضع القناع في غير مكانه

لتكون فعالة ، يجب أن يغطي القناع الأنف والفم والذقن. إذا كنت تقضي وقتك في لمسه بيديك أو وضعه في مستوى الرقبة لأنه يزعجنا ، فمن الأفضل عدم ارتدائه لأنه يؤديإإ

ارتدِ قناعك طوال اليوم

لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بالقناع ، سواء كان جراحيًا أو قماشيًا ، لأكثر من أربع ساعات. لذلك يجب استبداله ، أو التخلص منه إذا كان قناعًا يمكن التخلص منه ، بعد هذه الفترة الزمنية. ولكن أيضًا عندما تكون رطبة لأنها تفقد كل الفعالية.

العبث بقناعك طوال الوقت

افركي عينيك ، امسح أنفك ، امسح فمك … العديد من الإيماءات التي تفعلها مائة مرة في اليوم دون أن تدرك ذلك. ومع ذلك ، خلال هذه الفترة الوبائية ، نلمس العديد من الأسطح الملوثة. لذلك يجب عليك تجنب العبث بقناعك بأي ثمن حتى لا تصيبه. إذا كان عليك حقًا إزالته لبضع لحظات ، فتأكد من لمس الشريط المطاطي فقط.

نسيان غسل يديك

اغسل يديك قبل وضع القناع الخاص بك وعند إزالته ضروري. لماذا ا؟ ببساطة لأنك لمست الأسطح الملوثة المحتملة وهناك خطر الإصابة بالعدوى. لذا اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون أو جل كحولي مائي.

تعليقات

تعليق