أخبار الساعة صحة

أربع نصائح صباحية للحفاظ على صحتك العامة

تأليف nissaa

طبيعة المعيشة والعادات اليومية تؤثر على صحة الأشخاص وشكلهم ، نشر موقع Health الأمريكي أربع عادات وصفها بأنها طريق أكيد للحفاظ علي الصحة العامة …,,

1. غسل أسنانك والعناية بصحة فمك

من السهل دمج غسل الأسنان في روتينك الصباحي لأنه لا يفيد صحة الفم فحسب، بل يفيد الصحة العامة أيضًا، لأن البكتيريا تتراكم بشكل كبير على اللسان عند النوم، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند المعصور على البارد ، والذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.
يمكن أيضًا استخدام زيوت أخرى ، مثل زيت بذور السمسم أو زيت عباد الشمس ، للمساعدة في معادلة الأحماض والقضاء على البلاك ، مما يؤدي إلى تحسين صحة الفم بشكل عام زيت الزيتون هو خيار شائع آخر بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.
للقيام بذلك ، خذ ملعقة من زيت جوز الهند أو أي زيت آخر ، وحركها في فمك لمدة دقيقة دون ابتلاعها عندما تنتهي ، ابصق الزيت في المرحاض وقبل تناول أو شرب أي شيء، اغسل فمك جيدًا بالماء.

يساعد استخدام الزيت لمدة دقيقة واحدة في فمك بعد الاستيقاظ بشكل كبير على قتل البكتيريا السيئة وتقليل رائحة الفم الكريهة ومنع التسوس وتقليل الالتهاب وتحسين صحة اللثة.

– مسح اللسان

بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الحطام والبكتيريا والخلايا الميتة على لسانك هذا يمكن أن يسبب سوء التنفس وله تأثير سلبي على صحة فمك لذلك ، يعد تجريف أو كشط اللسان طريقة سريعة لإزالة الجزيئات الزائدة من سطح لسانك ، خاصة تلك التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

3. اشرب الماء

يجب أن ترطب نفسك طوال اليوم ، لكن كوب من الماء أول شيء في الصباح هو بداية ليوم صحى ليس فقط جسديًا، ولكن نفسيًا أيضًا.
الماء عنصر غذائي ضروري لعمل أعضاء وأنسجة الجسم بشكل سليم لأن جسمك يفقد الماء بانتظام، يجب عليك تعويضه لتجنب الجفاف.
شرب الماء أثناء الجلوس هو أفضل شيء حيث يريح العضلات والجهاز العصبي، مما يسهل عليك هضم الوجبات والسوائل الأخرى، أيضاً أثناء الجلوس، تعمل الكلى أيضًا على تسريع عملية الترشيح.

4. ابدأ يومك ببعض الوقت للعناية بنفسك

تواصل مع نفسك أولاً بعد الاستيقاظ وقبل تصفح وسائل التواصل الاجتماعي من خلال القيام بذلك، ستكون قادرًا على ربط عقلك وقلبك وجسمك ما عليك سوى تخصيص 5 دقائق لنفسك وممارسة الامتنان وشكر الله على النعم الموجودة فى حياتك أو تمرين التنفس العميق.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق