أخبار الساعة تغدية

أضف الكرات الى قائمة مشترياتك الأساسية

korat
Avatar
تأليف nissaa

هو واحد من الخضر التي تنتمي إلى عائلة الثوم والبصل ، فئة قليلة تضيفه الى قائمة مشترياتها  بالرغم من قيمته الغذائية المميزة ، فهل تغيرين رأيك وتجعلينه من اولوياتك اذا علمت انه يقيك من عدة امراض

غني بالفيتامينات والمعادن

هو  مصدر جيد جدا من الفيتامينات كفيتامين  » سي  » الضروري في تكوين الكولاجين والتئام الجروح ، وفيتامين  » ك » الضروري لتخثر الدم وفيتامين  « ب 6 » الذي يحول الغذاء إلى جلوكوز، وبالتالي الى إنتاج الطاقة . كما يحتوي الكرات على  معادن ثمينة،  كالحديد الأساسي في تكوين الهيموجلوبين والمنغنيز الذي  ينظم عمل الجهاز العصبي .

مضاد للالتهابات

مادة  الفلافونويد والبوليفينول الموجودة في الكرات  تعمل كمضاد للالتهابات ، لذا فاستهلاكه بانتظام  يساعد على التخفيف من الأمراض الالتهابية، بما فيها السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي، و الألم الناجم عن السمنة.

 يحمي الأوعية الدموية

مركبات الفلافونويد التي توجد بكميات كبيرة في  الكرات، تحمي جدار الأوعية الدموية من  أضرار الجذور الحرة. كما تحفز هذه  الفلافونيدات إنتاج أكسيد النتريك الذي يعزز مرونة الأوعية الدموية، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

مفيد القلب

تناوله يعمل على  خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، كما  يقلل أيضا من خطر جلطات الدم التي يمكن أن تسبب نوبة قلبية كما يقضي  على الحمض الأميني ، وهو جزيء يؤثر سلبا على صحة القلب والأوعية الدموية.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي على مضادات الأكسدة القوية  » بوليفينول »، التي تفرغ الجذور الحرة من الجسم المسببة للعديد من الأمراض المزمنة، وكذلك الشيخوخة المبكرة للخلايا.  فتناول الكرات بانتظام، يعطي حماية جيدة ضد مختلف أشكال السرطان.

Soupe veloutée asperges-poire aux

فعال لفقدان الوزن

احتواءه على سعرات حرارية قليلة، تجعله من  أفضل الأطعمة في انقاص الوزن، علاوة على انه من الخضروات الغنية بالألياف، والتي تمنح الشعور بالشبع.

مفيد للحوامل

احتوائه على حمض الفوليك بشكل طبيعي يقلل من خطر التشوهات الخلقية للجنين، وهي  المادة التي ينصح  بها للمرأة أثناء فترة الحمل.

كيفية الاختيار

يجب أن يكون الكرات جديد جدا  وعلى نحو سلس وبأوراق منتصبة دون بقع. كما يتطلب غسله جيدا بالماء لإزالة الأتربة عنه وطهيه في ماء مغلي مملح، لإزالة مركبات الكبريت عنه.

تعليقات

تعليق

Nissaa-popup

تعليقات

تعليق