أخبار الساعة تغدية

أطعمة يجب أن يضعها الرجال في نظامهم الغذائي

تأليف nissaa

تؤكد الدراسات العلمية الحديثة، أن الرجال معرضون للأمراض المزمنة،أكثر من النساء،

 تعد أمراض القلب والأوعية الدموية، واضطرابات المزاج والسكري، والسرطان،أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الكبد، من بين الأمراض المختلفة ،التي يتعرض لها الرجال، لذلك يجب أن يحرص الرجال، على تغذية سليمة ومتوازنة بها عناصر غذائية متنوعة مثل .., 1. المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من الدهون ، لكنها دهون صحية تشمل المكسرات الدهون الأحادية غير المشبعة التي تحارب الكوليسترول على جبهتين، يمكن خفض كل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول « الضار » (LDL) بواسطتهما، السر هو استبدال الدهون « الأحادية » بالدهون المشبعة أو المتحولة، لا تأكل أكثر من 25٪ إلى 35٪ من إجمالي السعرات الحرارية على شكل دهون أيضًا.

2. الأسماك الدهنية

من المصادر الكبيرة للدهون الجيدة الأسماك الدهنية بما في ذلك السلمون والتونة والسردين، لديهم مجموعة مميزة تسمى أحماض أوميجا 3 الدهنية، تحمي هذه الأدوية من أمراض القلب ، يمكن تقليل خطر الوفاة بأمراض القلب عن طريق تناول وجبتين من الأسماك الدهنية كل أسبوع. 3. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تقليل التهاب الجسم ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا عندما تضغط على نفسك بشدة، قد يساعد استهلاك الزنجبيل المنتظم في تخفيف الانزعاج الناتج عن إصابات العضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة.

4. الحبوب الكاملة

توفر الأنظمة الغذائية الغنية بالحبوب الكاملة الألياف والفيتامينات والمعادن ، هذه هي العناصر الداعمة للتحكم عندما يكون للحبوب الكاملة تأثير إيجابي أكثر على مستويات السكر في الدم ، فإنها لا تسبب تذبذبات في نسبة السكر في الدم أو تزيد من الرغبة الشديدة بعد تناولها. علاوة على ذلك ، فإن مضات الأكسدة المودة في الحبوب الكاملة تساعد في السيطرة على الأنسولين والالتهابات.


5. البيض

نظرًا لأن بروتين البيض يحتوي على الكثير من حمض الليوسين الأميني ، فإنه يساعد العضلات على النمو وتصبح أقوى من البروتينات الأخرى، فهو يمنع نوبات الجوع المزمنة، يمكن أيضًا إضافتها كعنصر غذائي يومي نظرًا لتعدد استخداماتها. 6. الطماطم

إنها مصدر كبير للليكوبين ، صبغة نباتية ، البوتاسيوم ، عنصر ضروري للجسم ، وفيتامين C الذي يعزز المناعة، تساعد مضادات الأكسدة ، مثل اللايكوبين ، على منع التدهور الخلوي، تتحسن صحة القلب والبروستاتا بشكل كبير بواسطة اللايكوبين.

7. الموز

يمتدح الموز لوفرة البوتاسيوم للحصول على عظام صحية وحركات عضلية ، فإن البوتاسيوم ضروري، يخفض ضغط الدم أيضًا عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم ، فإن الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم يمكن أن يكون بنفس أهمية تناول كميات أقل من الملح.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق