أخبار الساعة مشاهير

أنجيلا ميركل أكثر النساء تأثيرا في العالم

Angela-Merkel
تأليف نساء

تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لائحة النساء الأكثر تأثيراً في العالم للمرة السادسة على التوالي، حسب التصنيف السنوي لمجلة فوربس FORBES.


وحلت المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون  في المرتبة الثانية، تليها رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت ييل، بينما أتت ميليندا غيتس، زوجة رجل الأعمال الشهير بيل غيتس  في المرتبة الرابعة.

وحسب فوربس، حلت في المركز الخامس ماري بارا أول سيدة تتولى منصب المدير التنفيذي لعملاق تصنيع السيارات « General Motors ».

وقد جاءت كريستين لاغارد في المرتبة السادسة، الأمينة العامة لصندوق النقد الدولي في فرنسا متبوعة بشيريل ساندبرغ وهي عضو مجلس إدارة فيسبوك،التي ساهمت جهودها في زيادة العائدات المالية للشبكة الاجتماعية الأكثر انتشاراً في العالم ثم سوزان وجسيكي، المديرة التنفيذية لموقع يوتيوب.

واحتلت المرتبة التاسعة مارغريت ويتمان، المديرة التنفيذية لشركة هوليت-باكارد (HP) والمركز العاشر من نصيب 
الإسبانية آنا ياتريثيا التي أصبحت من أقوى النساء اللواتي يتولين الإدارة التنفيذية في المجال البنكي في العالم، قبل أن تصبح أول سيدة تتولى الإدارة التنفيذية لأكبر بنك في منطقة اليورو.
وكانت مجلة Time الأمريكية، منحت ميركل عام 2015 لقب « شخصية السنة »، وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة على التعامل مع أزمة اللاجئين السوريين.
Angela-Merkel-1

تعليقات

تعليق