أخبار الساعة مشاهير

إعلان جوائز مهرجان ايام فاس للتواصل السينمائي

تأليف nissaa

اختتمت أشغال الدورة السابعة الرقمية لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي، مساء أمس الأحد 19 دجنبر 2021، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز وتنويهات المسابقة الرسمية للأفلام المغربية الروائية القصيرة.

وقد جاءت النتائج، التي أعلنت عنها لجنة التحكيم برئاسة المخرج عز العرب العلوي وعضوية الممثل عبد الله شكيري والناقد إبراهيم الزرقاني، على الشكل التالي:
الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم « مداد أخير » ليزيد القادري.
جائزة الإخراج: منحت مناصفة لفيلمي « غبار » لطارق رسمي و »عطر » للحسين شاني.
جائزة السيناريو: حصل عليها مناصفة فيلم « طفل الحب » للهواري غباري وفيلم « الآلة » لأسامة المحرزي علوي.
ولم يفت لجنة التحكيم منح تنويهين خاصين، الأول لفيلم « الخيط » لعلي شرف والثاني لفيلم « كازا ما بيل » لليلى المسفر.
أما الأفلام الستة الأخرى التي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه فهي: « أيدي ناعمة » لفيصل الحليمي، « أم المهرج » لمنال غوا، « عودة الندم » لأيوب بودادي، « تناقض » لمحمد حاتم بالمهدي، « لقاء مع الروح » لكوثر بنجلون، « ألو بسي » للمهدي عيوش.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي نظم من 17 إلى 19 دجنبر 2021 من طرف جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح بدعم من المركز السينمائي المغربي. وقد تضمن برنامجه العام، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية، ندوة حول موضوع « الأفلام القصيرة والمنصات الرقمية.. اتصال أم انفصال؟ »، نشطها أحمد سيجلماسي وشارك فيها عز العرب العلوي وإبراهيم الزرقاني، وورشتان تكوينيتان الأولى في التصوير وتقنيات السينما، أطرها الأستاذ محمد الساهر، والثانية في المونطاج السينمائي، أطرها الأستاذ يونس تيهي، وتكريما في حفل الختام الممثل سعيد باي.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق