أخبار الساعة تجارب ملهمة

 » إناكتس المغرب  » تطلق مهرجان الابتكار المستدام بالدار البيضاء

تأليف nissaa

نظّم فرع منظمة “إناكتس” العالمية غير الحكومية بالمغرب، أمس الخميس 8 شتنبر النسخة الثالثة من “مهرجان الابتكار المستدام”، بوصفه أول مهرجان في المملكة يحتفي بالشباب الرائد في مجال ريادة الأعمال والمقاولة الاجتماعية.

وستشهد مدينة الدار البيضاء، على مدى ثلاثة أيام، تنظيم أكبر مسابقة وطنية موجهة لطلاب الجامعات في المقاولة الاجتماعية، بغية اختيار ممثل المملكة المغربية للتنافس على اللقب العالمي من بين 35 بلداً في بورتوريكو.

يشارك في الدورة الثالثة من “مهرجان الابتكار المستدام” عشرات الطلبة الجامعيين الحاملين للمشاريع الهادفة من مختلف المشارب والتخصصات، بحضور 650 شخصا يمثلون الشباب الحاملين للمشاريع ورجال الأعمال والمؤسسات العمومية والمنظمات الدولية.

وسيتم في الحفل الختامي اختيار ممثل المغرب من أجل المنافسة في أكبر مسابقة خاصة بروح المقاولة الاجتماعية لدى الطلبة بالعالم، خلال الفترة الممتدة من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر من العام الجاري.

ويتمثل الهدف من المهرجان، بحسب اللجنة المنظمة، في إبراز المهارات المقاولاتية للشباب، وإعطائهم الفرصة ليكونوا فعالين في التنمية السوسيو-اقتصادية بالمغرب، مع مواكبتهم من أجل تطوير مشاريعهم الرامية إلى تحسين مستوى المعيشة.

وتعمل منظمة “إناكتس” غير الحكومية، المحدثة سنة 2003، في مجال تمكين الشباب لخلق المشاريع والانخراط في التنمية المستدامة، من خلال مواكبة أزيد من 50 ألف شاب وشابة في تطوير مشاريعهم الذاتية، وتعزيز جاذبية مقاولاتهم الناشئة على الصعيد الوطني.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق