أخبار الساعة صحة

ارفع مناعة جسمك بهذه الأنشطة اليومية

cover sun
Avatar
تأليف nissaa

يمكن لبعض الأنشطة والممارسات أن تجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات والبكتيريا ، وبالتالي درء الأمراض المعدية والمزمنة والفيروسية.

لعب الرياضة

الانخراط في النشاط البدني يطرد السموم من الجسم من خلال زيادة تدفق سوائل الجسم. يمكن للأعضاء والأوعية المؤكسجة الأفضل أداء وظيفتها بشكل صحيح ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة المقاومة الجسدية.
يكون التأثير مفيدًا إذا كان النشاط مناسبًا لمن يمارسه ، فلا ينبغي أن يكون شديد الوحشية أو شديدًا ، مع خطر التسبب في التأثير المعاكس.

walking

تناول طعام صحي

الغذاء هو أساس توازن الجسم. متنوع ، سيوفر جميع العناصر الغذائية اللازمة لعمل الجسم بشكل صحيح.
بعض الأطعمة ، التي تسمى « الأطعمة الخارقة » ، لديها القدرة على تعزيز استجابات الجسم المناعية. هذا هو الحال مع مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسؤولة عن الأمراض والشيخوخة المبكرة.

vegta
الحصول على قسط كاف من النوم

ليلة بلا نوم يمكن أن تعطل جهاز المناعة.
النوم لفترات طويلة أو قليلة جدًا ليس مفيدًا لصحتك لأنه يسبب حالة من التعب مما يجعل الجسم أكثر قابلية للاختراق وأكثر عرضة للعدوى.
يجب أن يستمر النوم الجيد ليلاً ما بين 7 و 8 ساعات ، دون الاستيقاظ في الليل.

anti sleep

 العلاقة الحميمية

ثبت علميًا أن ممارسة الجنس تقوي جهاز المناعة.
أثناء الجماع ، يزداد عدد الخلايا التائية ، وهي خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورًا رئيسيًا في الاستجابة المناعية ، بشكل ملحوظ.
وجدت دراسة أجرتها رابطة مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي أنا عضو فيها ، أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية سينخفض إلى النصف لدى الرجال الذين يحبون ذلك.

couple-1

تناول علاج البروبيوتيك

البروبيوتيك هي كائنات دقيقة يتم تناولها على قيد الحياة ، وهي قادرة على إحداث تأثيرات مفيدة على الجسم من خلال العمل على الحاجز المعوي. يلعب هذا دورًا مناعيًا رئيسيًا.
من خلال تعزيز الهضم واستيعاب العناصر الغذائية بشكل أفضل ، تشارك البروبيوتيك في تخليق فيتامينات المجموعة ب والحيوية ك ، وتقوية جهاز المناعة عن طريق تنشيط الخلايا الموجودة في جدار الجهاز الهضمي ، واستعادة توازن الفلورا المعوية  .

السيطرة على التوتر

الإجهاد ، إن لم يكن مزمنًا ، ليس له تأثير سلبي على جهاز المناعة.
ومع ذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، فإنه يصبح مؤكسدًا للجسم. يتم إطلاق الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يلعب في الأصل دورًا قويًا كمضاد للالتهابات ، بكميات كبيرة ، مما يتسبب في تكيف الجهاز المناعي في النهاية مع هذا المعدل المرتفع.
لذلك يوصى باستخدام طرق الاسترخاء لتقليل التوتر لزيادة مقاومة المناعة.

dogs
تبني حيوان أليف

أظهرت العديد من الدراسات أن أصحاب الحيوانات الأليفة (الكلاب والقطط بشكل أساسي) يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول أقل من غيرهم!
هذا يرجع أساسًا إلى حقيقة أن امتلاك حيوان أليف يعزز المجهود البدني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التعرض لبيئة غنية بالبكتيريا خلال الأشهر والسنوات الأولى من الحياة يعزز المناعة الجيدة ويقلل من خطر الإصابة بالحساسية.
وبالتالي فإن الأطفال الذين يعيشون مع حيوان أليف سيكون لديهم نظام مناعي أكثر تطوراً من غيرهم.

الضحك

للضحك وحسن الدعابة آثار إيجابية على الصحة.
تلعب الخلايا القاتلة الطبيعية وكذلك الغلوبولين المناعي G و A و M للخلايا التائية دورًا في الاستجابة المناعية ، وتزداد بشكل ملحوظ أثناء نوبة الضحك أو خلال وقت جيد وتبقى مرتفعة حتى لعدة ساعات بعد ذلك. .
ومن هنا جاء اختراع « العلاج بالمرح » أو « العلاج بالضحك » للوقاية من بعض الأمراض أو الشفاء منها جزئيًا.

limon

تناول الفيتامين سي »C »

فيتامين ج ، الذي يسمى أيضًا حمض الأسكوربيك ، يحارب الالتهابات ويقوي جهاز المناعة بفضل قوته المضادة للأكسدة ، خاصة في الوقت الحاضر.
المآخذ الموصى بها للشخص السليم هي ما بين 60 إلى 100 مجم في اليوم.
فيتامين سي من أكثر الفيتامينات هشاشة حيث يتأكسد في الهواء والضوء والحرارة. للحفاظ على جميع الفوائد ، من الضروري اتخاذ بعض الاحتياطات.

sun
راقب مستوى فيتامين د »D »

لا يقوي فيتامين د العظام فحسب ، بل يحسن أيضًا الاستجابة المناعية.
ذكرت مجلة نيتشر عن دراسة أظهرت أن الحصول على المدخول الصحيح من فيتامين د يحافظ على نشاط الخلايا القاتلة والخلايا اللمفاوية التائية.
المدخول الموصى به هو 2000 وحدة دولية في اليوم في الشتاء. في جميع الأحوال يجب عليك عمل الفحوصات اللازمة والتحدث مع طبيبك لأن الزائدة مثل نقص الفيتامينات ،

تعليقات

تعليق

fdm-popup-nisaafdm-popup-nisaa

تعليقات

تعليق