أخبار الساعة صحة

استعيدي ثقتك بنفسك بهذه الخطوات

cover sun
Avatar
تأليف nissaa

الشعور بأنك أقل فعالية،  وأقل جمالا ، أو أقل رقة ،  أو أقل ذكاء أو أقل إثارة للاهتمام،  هو شعور ينتاب البعض  إلى درجة الظن أنه يصعب التخلص منه، وحتى تقولي وداعا لهذه العقد،  ما عليك سوى اتباع هذه النصائح الفعالة.

أعيدي الثقة بنفسك

هي ممارسة صعبة ولكنها مفيدة،   لذا حاولي بطريقة محايدة   قدر الإمكان، إعادة النظر في تصورك لنفسك،  وفي كيفية تفاعلك مع تعليقات الآخرين. فهذا التمرين سيسمح لك بتوضيح هذه النقطة،  وهي  هل تعطي أهمية كبيرة لما يفكر أو يتوقعه الناس من حولك؟

تقبلي أخطائك

رؤية أخطاءك – عن قرب – والحط من جميع صفاتك تؤدي بك إلى العجز عن رؤية نقاط قوتك،  وهو ما يولد عندك  الكثير من العقد ، لذا ضعي قائمة من القوة البدنية والنفسية الخاصة بك لرؤية الحياة بشكل أكثر إيجابية.

ثمني الفرق بينك وبين الآخرين

كونك لست مثل الأخريات ليس خطئا،  بل هي ميزة.  لذا لا تتركين الحرج يتغلب عليك،   وخذي  مكانك بين الآخرين. وهذا لا يتم عن طريق  العنف أو الصراخ ، ولكن باتخاذ خطوات صغيرة كل يوم لقبول بشكل  أفضل.

لا تبقي كل شيء لنفسك

ابحثي  عن  صديقة جيدة يمكنك التحدث إليها  بحرية عن شعورك،  وذلك  لمساعدتك  على تقاسم  الانطباعات الجيدة والسيئة  التي لديك عن نفسك.  ولا تترددين في التعود  على الكتابة للتخلص من همومك ومخاوفك ، فمن خلال إعادة القراءة لما كتبت،   أنت قادرة بالفعل على اتخاذ مسافة،  ووضع كل شيء في منظوره الصحيح.

اقطعي مع العلاقات السامة

لا تحيطين نفسك بأشخاص تنتقدك أو تبعث الشك إلى نفسك. وضعي قائمة بأسماء من لا يعيرونك  قيمة  أو ولا يحترمونك.  ومن خلال لائحتك  نظفي علاقتك،   أو اجعلي الأمور واضحة معهم  من خلال عدم القبول بتشويه سمعتك.

لا تخلطين أوراقك

ضعي في اعتبارك إنه إذا سمحت لهذه العقد  بالتأثير عليك،    فستؤدي بك  إلى  خلط كل شيء معا. لذا توقفي  عن تكرار انني  لست جيدة،  أو   لست مثيرة للاهتمام  ،   أو لست  ذكية  أو لست  جميلة، لأنك سوف تقنعين نفسك  في نهاية المطاف أنها هي الحقيقة.

تعليقات

تعليق