أخبار الساعة مجتمع

الأمم المتحدة : رصد 9 آلاف موقع جنسي جديد  يستغل الأطفال تزامنا مع ظهور كورونا

sexe
Avatar
تأليف nissaa

أعلنت الأمم المتحدة أنه  تم رصد 9 آلاف مواقع جنسية جديد ظهرت فى وباء فيروس كورونا، لاستغلال الأطفال جنسيا على مستوى العالم،

وأضافت قالت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات أن إغلاق الحدود والسفر بالطائرات أصبح الاتجار بالمخدرات تحول إلى تجارة رقمية، مضيفة أن هناك تحول لنقل المخدرات عن طريق الأنهار وعبر المحيط الهندي به أكثر من طريق

وتابعت أن هناك انخفاض فى الإنفاق الحكومة بدول العالم على مراكز علاج المدمنين بالمستشفيات وتوقف علاجهم، والاتجاه لعلاج مرضى فيروس كورونا واستغلال أماكنهم لأماكن عزل للمرضى  وقالت
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار الغير مشروع اليوم  26 يونيو أن المراهقون والشباب يمثلون أكبر حصة ممن يتعاطون المخدرات ومن بين 11 مليون شخص يتعاطون المخدرات، نصفهم مصابون بالتهاب الكبد سي و1.4  مليون مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية.

وأضافت والى « وفقًا لتقرير المخدرات العالمي لعام 2020 الصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، استخدم حوالي 269 مليون شخص المخدرات في عام 2018، بزيادة 30 % عن عام 2009.

drugs

أوضحت والى  » بينما تعكس الزيادة النمو السكاني وعوامل أخرى، فإن العقاقير المحظورة – بما في ذلك المواد الأفيونية والمواد الأفيونية الصيدلانية والكوكايين والميثامفيتامين – لا تزال متاحة أكثر مما يشكل مخاطر صحية أكبر وتعقيد الجهود لمنع وعلاج اضطرابات تعاطي المخدرات.

ولفتت إلى أنه « لا يتلقى العلاج سوى واحد من كل ثمانية أشخاص يحتاجون إلى علاج مرتبط بالمخدرات امرأة واحدة من كل ثلاثة متعاطين للمخدرات امرأة ولكن النساء يمثلن واحدًا فقط من بين كل خمسة أشخاص في العلاج. كما يواجه الأشخاص في السجون والأقليات والمهاجرون والنازحون عوائق في المعاملة بسبب التمييز والوصم.

وكشف التقرير أنه « توفي 585 ألف في عام 2017 فيما يتعلق بتعاطي المخدرات، بزيادة ربع عام 2008. على مدى العقد الماضي، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب اضطرابات استخدام المواد الأفيوني بنسبة 71 %، مع زيادة بنسبة 92 % بين النساء مقارنة بنسبة 63 في المائة بين الرجال ».

وأشارت  قائلة في تصريحات اعلامية « نحتاج إلى أن تعمل جميع البلدان على الوفاء بالتزاماتها، وإظهار المسؤولية المشتركة لمعالجة العرض غير المشروع للمخدرات وخفض الطلب نحن بحاجة إلى منظمات المجتمع المدني والشباب لمواصلة جهودها لدعم الضعفاء في مجتمعاتهم »

تعليقات

تعليق