أخبار الساعة مجتمع

الإيسيسكو تشارك في المؤتمر الدولي « أيام إيراسموس العلمية » بمراكش

تأليف nissaa

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الدورة الأولى للمؤتمر الدولي « أيام إيراسموس العلمية

الذي عقده المكتب الوطني لبرنامج إيراسموس بلوس في المملكة المغربية، بشراكة مع مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي وجامعة القاضي عياض بمراكش، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمملكة المغربية، وممثلية الاتحاد الأوروبي، ورابطة رؤساء الجامعات في المملكة المغربية، بهدف تعزيز التبادل العلمي في مجالي التعليم العالي والابتكار.

مثل الإيسيسكو خلال المؤتمر، الذي اختتم أعماله اليوم الثلاثاء (18 أكتوبر 2022) واستمر على مدى يومين بمقر جامعة القاضي عياض، الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي، والدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي.

وقد استعرض الدكتور الهمامي أهمية الاستشراف من أجل استكشاف مستقبل التعلم والتعليم، مبرزا التغييرات المستمرة والمعقدة التي تواجه عالم اليوم. كما ناقش ضرورة تنمية قطاع التعليم وتطوير المهارات لتتوافق مع وظائف الغد.

وقد ناقش المشاركون في المؤتمر الدولي من باحثين وأساتذة جامعيين وخبراء ومختصين في المؤسسات والمنظمات العاملة بمجال التعليم العالي، عددا من المبادرات والأبحاث العلمية والمشاريع التي تهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الكوادر والطلاب الجامعيين.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق