أخبار الساعة ثقافة

البرازيل ضيف شرف ملتقى التصوير بمراكش

تأليف nissaa

سيكون عشاق العدسة على موعد جديد في ملتقى التصوير لمراكش في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر 2022. وهي التظاهرة التي تنظمها الجمعية المغربية « Voix Plurielles »، بشراكة مع « Cultures Nomades Production » من فرنسا، في نسختها الثالثة.

ويعتبر الملتقى فرصة للإبداع المعاصر والتصوير الفوتوغرافي للشباب من القارة الأفريقية، كما يشرح ذلك عبد الله استاذ، المؤسس ومنسق التظاهرة الفنية، مشيرا للتحولات في الصورة واستخدام التقنيات الجديدة، مؤكدا أن مهمة الملتقى تستهدف تقديم التصوير الفوتوغرافي لكل من الهواة وعموم الجمهور الواسع.
ويستقبل ملتقى التصوير لمراكش هذا السنة ما يقرب من 80 فنانًا، من حوالي 20 دولة من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا. تعرض خلال نسخة 2022، لوحات فنية فوتوغرافية أفريقية وبرازيلية. كما سيتم تقديم ثلاثين مصورًا ومائة لقطة. كل هذا بفضل التعاون مع بينالي باماكو والفنان البرازيلي كلاوديو إيدنجر.

 

وستتميز هذه النسخة للملتقى أيضًا بالشراكة مع المعهد الهولندي في المغرب (NIMAR) والمشاركة الأولى للمصورين من هولندا. حيث يعد الملتقى حسب المنظمين حدثا مجانيا ومفتوح أمام الجميع، كما سيقتحم فضاءات المدينة الحمراء، كقصر البديع ومتحف دارسي سعيد، بخمسة معارض جديدة، وذلك بفضل الشراكة مع وزارة الثقافة ومؤسسة المتاحف الوطنية ومعرض شارت ومعرض مريم حميش.

 

كما يقدم الملتقى جولة في المدينة مع مجموعة مختارة من المعارض في المعارض الفنية في الأماكن العامة والخاصة الأخرى، بالتعاون مع المؤسسات الشريكة: متحف Yves Saint-Laurent، والمتحف اليهودي المغربي، وESAV، Siniya ومعارض: Gallery وle28، غاليري، و Macaal، والمسرح الملكيle127، Emerging Business Factory، PokeSpace، وفصاء المعارض لفندق موفنبيك منصور الذهبي، وفندق السعدي، ومعرض آرت فيرست، وأمحاريش آرت سبيس وغيرها.

 

وسيعرف الملتقى تقديم برنامج متكامل لجميع الأعمار، من عروض وورشات عمل ومناقشات وقراءات، يقدمها خبراء في المجال.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق