أخبار الساعة تغدية

البطاطا تساعد على إنقاص الوزن

image

تمكن رجل أسترالي من خسارة أكثر من 30 كيلوغراماً من وزنه خلال 100 يوم فقط، عبر اتباع حمية غذائية قاسية اقتصر فيها على تناول البطاطا فقط.

 

 

وأعلن أندرو فلندر تايلور (36 عاماً) في يناير (كانون الثاني) الماضي، أنه لن يأكل أي شيء سوى البطاطا العادية والبطاطا الحلوة لمدة عام كامل، لتحسين وضعه الصحي وخسارة وزنه الزائد وتخفيض مستوى الكولسترول في دمه بحسب موقع يو بي أي.

ويقول تايلور إن النظام الذي اتبعه بتناول البطاطا بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية ستة أيام في الأسبوع، ساعده على خسارة حوالي 31.5 كيلو غرام من وزنه حتى الآن، كما انخفضت نسبة الكوليسترول لديه بشكل ملحوظ.

ويقول الدكتور مالكوم ماكاي المشرف على حالة تايلور: « هناك ارتفاع في مستوى حمض البول لديه، لكن هذا الأمر لا يدعو للقلق، فعادة ما يحدث ذلك مع المرضى الذين يخسرون الوزن بشكل سريع ».

إلا أن الدكتورة جوانا ماكميلان خبيرة الصحة تقول إن النظام الغذائي الذي يتبعه تايلور لا يخلو من العواقب السلبية، ولهذا السبب يجب أن يبقى تحت إشرافه طبيبه المعالج، ليراقب مستويات السكر وضغط الدم والكوليسترول وحمض البول لديه.

وحذرت ماكميلان من أن أعراض نقص بعض المعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لن تظهر خلال 100 يوم، لكنها يمكن أن تبدأ بالظهور على المدى الطويل مسببة العديد من المشاكل الصحية للمريض.

تعليقات

تعليق