أخبار الساعة تغدية

التفاح..ليس مجرد مذاق جيد بل فوائد كثيرة

apple
Avatar
تأليف nissaa

للبقاء في صحة جيدة ، يتطلب أن يعيش الإنسان بنمط صحي وعلى رأسها تناول أطعمة مفيدة وعلى رأسها التفاح

التفاح..ليس مجرد مذاق جيد بل فوائد كثيرة
للبقاء في صحة جيدة ، يتطلب أن يعيش الإنسان بنمط صحي وعلى رأسها تناول أطعمة مفيدة وعلى رأسها التفاح

التفاح ينظم مشاكل الإخراج
التفاح هو فاكهة غنية بالألياف ، مما يسهل العبور المعوي ويقلل من خطر الإمساك. لهذا ، يجب أن تؤكل نيئة مع الجلد. في حالة الإسهال ، قشر التفاح. عندها سيكون لها تأثير جذري. البكتين الذي يحتوي عليه عبارة عن ألياف قابلة للذوبان يمكنها بالفعل تحمل ما يصل إلى 20 ضعفًا من حجم الماء.

التفاح يقلل من خطر الاصابة بالسرطان
التفاح   حليف ضد السرطان. يحتوي على مستويات عالية من الكاتيكين و الكيرسيتين ، ومضادات الأكسدة التي تعمل ضد تكاثر الخلايا السرطانية. توجد هذه المواد المضادة للأكسدة في الجلد بشكل أساسي ، لذا فكر في شراء التفاح العضوي أو غسله جيدًا قبل تناوله.

التفاح يحارب الكوليسترول السيئ
التفاح قادر على خفض مستويات الكولسترول السيئ بشكل ملحوظ وزيادة مستويات الكولسترول الجيد قليلاً. وبفضل البكتين يمنع التفاح الدهون من التكتل في الشرايين. الضغط على التفاح يساعد في مكافحة الكوليسترول الضار بشكل أكثر فعالية.

APP
التفاح حليف التخسيس
يوصى أيضًا بالتفاح لأي شخص يتطلع إلى إنقاص الوزن. إنه بالفعل شهية ممتازة. لذا فإن تناول تفاحين يوميًا سيساعدك على إنقاص الوزن. إن الشعور بالشبع الذي يوفره يقلل من تناول الوجبات الخفيفة وكذلك شهيتنا أثناء الوجبات.

التفاح يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري
تناول التفاح يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري. الألياف ، مثل البكتين ، تبطئ تغلغل السكريات في الدم وبالتالي استقرار مستويات السكر في الدم. ، فإن تناول تفاحة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة %28٪.

التفاح مفيد للعظام
أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن تناول الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة ، مثل التفاح ، تؤدي إلى زيادة كتلة العظام وزيادة قوة العظام. كقاعدة ، يؤدي تناول الفاكهة إلى زيادة كثافة المعادن في العظام.

تفاحة تساعدك على النوم بشكل أفضل
تناول التفاح يجعل ليالينا أكثر هدوءًا. لأنها غنية بالفوسفور ، تمنع التفاح مشاكل النوم مثل الأرق. كما أنه يحارب القلق ويعزز الاسترخاء. لذا يوصى بتناول تفاحة مثلي قبل النوم.

التفاح يقلل من خطر السكتة الدماغية
وفقًا للعديد من الدراسات الطبية ، فإن تناول الكمثرى والتفاح يقلل بانتظام من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 52٪. تفاحة في اليوم كافية لمنع السكتات الدماغية بشكل فعال.

تقلل التفاح من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي
يوصى بالتفاح أيضًا لصحة الدماغ الجيدة لأنه يحتوي على مضاد للأكسدة ، والذي يحمي خلايا الدماغ (الخلايا العصبية) بشكل فعال. كما أنه يساعد على الحفاظ على ذاكرة جيدة ومنع الأمراض التنكسية العصبية مثل
Alzeihmer أو Parkison.

التفاح ممتاز لصحة الفم
التفاح ضروري أخيرًا للحفاظ على نظافة الفم. يعزز إنتاج اللعاب. لكن اللعاب يحمي الأسنان من البكتيريا ويساعد على محاربة تطور التجاويف.

تعليقات

تعليق