أخبار الساعة صحة

الريجيم قد يزيد الوزن

sante
تأليف نساء

الأغذية الصحية الخاصة بالريجيم، قد تكون فخاً يستدرجنا نحو الإفراط في تناول الطعام بكميات تتسبب في زيادة الوزن، وفقاً لبحث جديد من جامعة تكساس. وجدت النتائج أن صورة الأكل الصحي تحفّزنا على زيادة كمية ما نأكل منه مقارنة بالأطعمة المعروف عنها أنها غير صحية.

أجرى باحثون 3 تجارب على 3 مجموعات من المشاركين من طلاب الجامعات، المجموعة الأولى تشكلت من 50 طالباً، والثانية من 40 طالباً، والثالثة 72 طالباً. اعتمدت التجربتان الأولى والثانية على تقديم نوع واحد من الكعك، تم وضع ملصق يوحي بأنه أكل صحي عند تقديمه للمجموعة الأولى بعد شعورهم بالجوع، وتم وضع ملصق يوحي بأنه غير صحي عند تقديمه للمجموعة الثانية بعد شعورهم بالجوع، وتبين أن الملصق الصحي شجّع على أكل المزيد. في التجربة الثالثة تم عرض فيلم عن الأكل الصحي وغير الصحي، وطُلب من المشاركين الرد على أسئلة لتقييم نظرتهم للطعام الذي عرضه الفيلم، وعكست النتائج الرغبة في أكل المزيد من الطعام الذي وصف بأنه صحي. توصلت نتائج الدراسة إلى أن الملصقات الصحية على الأطعمة قد تسهم في زيادة مشكلة السمنة والبدانة.

كانت دراسة سابقة نُشرت العام الماضي قد بينت أن الشعور بالذنب بعد الأكل إلى حد الامتلاء من بوفيه مفتوح أكبر من الشعور بالذنب بعد الأكل إلى حد الامتلاء من أطعمة مرتفعة السعر، ويؤكد ذلك أن تقييم الطعام يتأثر بصورته في أذهاننا.

تعليقات

تعليق

loading...