أخبار الساعة ثقافة

الليلة .. يفتتح فيلم « روك القصبة » الدورة ال 15 لمهرجان مراكش الدولي

festival-film-marrakech
تأليف نساء

تنطلق مساء اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الـ15 من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، والتي تستمر حتى 12 دجنبر الحالي، ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، 15 فيلمًا روائيًا طويلًا، من دول مختلفة.

يعرض خلال حفل الافتتاح، فيلم « روك القصبة » للمخرج باري ليفنسون، بطولة الممثل الأمريكي بيل موري، الذي يكرمه المهرجان في الدورة الحالية، ويعرض في حفل الختام فيلم « كارول » للمخرج تود هاينز وبطولة كايت بلانشيت.

ومن الأفلام المشاركة في المهرجان: « تيتي » للمخرج رام ريدي، « زهرة الفولاذ » للمخرج بارك سوك يونج من كوريا الجنوبية، الفيلم الايراني « فردوس » إخراج سينا أتيان دينا، « خزانة الوحش » إخراج ستيفن دان، « المتمردة » للمخرج المغربي جواد غالب.

يرأس المخرج الأمريكي فرانسيس فورد كوبولا، لجنة تحكيم المهرجان، التي تضم في عضويتها، 8 من صناع السينما حول العالم، بينهم: الممثلة والمنتجة الأوكرانية أولكا كوريلينكو، المخرجة اليابانية ناوومي كاوازي، المخرج الفرنسي جون بيير جوني، المخرج والمنتج الدنماركي طوماس فينتربرك، المخرج الهولندي أنطون كوربين، الممثلة الهندية ريشا سادا، المنتج والمخرج الإيطالي سيرجيو كاستييتو، والممثلة المغربية أمل عيوش.

تعليقات

تعليق

loading...