أخبار الساعة

الماراطون الدولي للدار البيضاء يستعد للانطلاق

تأليف nissaa

تنظم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات الدورة الثالثة عشر للماراطون الدولي للدار البيضاء بعد توقفه سنتين اضطراريا بسبب جائحة وباء كوفيد 19.

وحسب البلاغ الرسمي لـ”كازا إيفنت” فإن السباق سينطلق يوم الأحد 30 أكتوبر من السنة الحالية، بالمركب الرياضي محمد الخامس -سطاد دونور-

بمسار حُدِّد لتمكين العدائين من اكتشاف الوجه الجديد لمدينة الدار البيضاء عبر شوارع غاندي، المحيط الهادئ، طريق سيدي عبد الرحمان باتجاه شارع المحيط الأطلسي و الاستمتاع بالواجهة البحرية للمدينة عبر شارع الكورنيش إلى غاية شارع سيدي محمد بن عبد الله، شارع الجيش الملكي ثم شارع باستور للسفر عبر الزمن و تاريخ المدينة البيضاء إلى غاية نقطة العودة عبر الدار البيضاء وأحياءها العصرية إلى المركب الرياضي محمد الخامس. مسار الماراطون الدولي للدار البيضاء يُعتبر فرصة مهمة رياضيا، وثقافيا أيضا من خلال الترويج للعاصمة الاقتصادية.

وتابعت أن الماراطون الدولي للدار البيضاء يُعد وليد شراكة مؤسساتية بين ولاية جهة الدار البيضاء سطات، جماعة الدار البيضاء والجامعة الملكية المغربية في شخص عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى وثقتهم في شركة التنمية المحلية الدار البيضاء، للتنشيط والتظاهرات لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي توفر فضاءات و فقرات لمختلف الأعمار و المستويات تحت ألوان التعايش والتضامن، والانفتاح على العالم.

وعلى غرار النسخة الثانية عشرة، يقدم الماراطون هذه السنة ثلاث سباقات رئيسية: ماراطون 42 كم، نصف ماراطون 21كم وسباق 10كم، الذي يتميز بكونه مسافة مرجعية للعديد من المهنيين والهواة في اكتشاف مسار حضري بالكامل، و ذلك منذ تقديمه لأول مرة سنة 2017.

كما تشمل التظاهرة أيضاً سباق Kids Run المقرر يوم السبت 29 أكتوبر، وهو بمثابة فرصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم  من 6 إلى 14 سنة للاستمتاع و الكشف عن قدراتهم، وذلك بحلبة مركب محمد الخامس الذي رحب بأفضل العدائين المغاربة و أشهرهم موهبة  مثل سعيد عويطة، هشام الكروج ونوال المتوكل.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق