أخبار الساعة تجارب ملهمة

المغربي DAZ  يُصبح أول فنان في العالم يرسم لوحة فنية مباشرة من ارتفاع 225 متر2021

تأليف nissaa

أعلن الفنان المغربي DAZ  ، في مدينة أبو ظبي الإماراتية، عن إنجاز لوحة فنية ضخمة، بعنوان Every Think is Possible   يصل حجمها إلى 120×100 سنتيمتر،

وسيعمل على طلائها مباشرة من فضاء مهبط طائرات هيليكوبتر الخاص بفندق سانت ريجيست، أعلى مهبط في الشرق الأوسط وواحد من بين أعلى مهابط الطائرات العمودية في العالم.

من خلال هذا العمل الفني القائم على مجموعة متنوعة من التقنيات المختلطة، والمستوحى من جون ميشيل باسكيات، سيُصبح المغربيDAZ  أول فنان يُنجز لوحة فنية مباشرة من ارتفاع 225 متر.

وفي تعليقه على الموضوع، قال DAZ   : »العمل الفني هو رسالة موجهة إلى كُل النساء والرجال من أجل إخبارهم أن كُل فكرة مهما كانت هي ممكنة، ويجب أن نعطي أنفسنا الوسائل لعيشها بأفضل طريقة ممكنة… لا يجب قمع أفكارنا، بل إعطائها فرصة تحقيق ذاتها ».

ويُعدDAZ    فنانا استثنائيا ومميزا، ومشهود له بإنجاز لوحات أحادية اللون، ويعمل على المزج ما بين فن البوب والرسائل الثقافية المثيرة للجدل.

يدعو الفنان المغربي عبر لوحاته الجمهور إلى التفكير في المجتمع، لأن فنه مستوحى أساسا من الحياة اليومية والناس الذين يلتقيهم، كما عمل عبر لوحاته على إعادة تنظيم المواضيع المألوفة، سيما من خلال شخصيات الرسوم المتحركة.

وإلى جانب ما سبق، يشتهرDAZ   بلوحاته الضخمة ذات الألوان القوية، ويمكن وضع أعماله ما بين فن الشارع وثقافة البوب.

بدأ اهتمام الفنان المغربي بفن الشارع حين كان عمره لا يتجاوز ثماني سنوات، ودخل عالم الشهرة بعد تنظيم أول معرض فردي في مدينة الدار البيضاء، بحضور حشد كبير من الحضور.

بعد النجاح المبهر، نظم العديد من المعارض داخل وخارج أرض الوطن، مثل الإمارات العربية وفرنسا، كما أصبح أول فنان مغربي يعرض لوحاته داخل الكاروسيل بمتحف لوفر، في عاصمة الأنوار باريس.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق