أخبار الساعة تجارب ملهمة

المغرب يحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد البرمجة

تأليف nissaa

حصل المغرب على الميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي للبرمجة لأقل من 20 سنة، المقام حاليا بإندونيسيا، فيما كانت الميدالية الذهبية من نصيب كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية؛ أما الفضية فعادت إلى فرنسا وألمانيا وكندا.

واحتل المغرب المرتبة الثالثة في هذه التظاهرة التي تعد من أكبر المنافسات العالمية في البرمجة وعلوم الكمبيوتر، وتجري خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 15 غشت الجاري. وبفضل هذه الميدالية البرونزية، التي حصدها البطل أيمن رياض الصلح، فالمغرب يحتل الصدارة على مستوى الدول العربية والإفريقية، رغم التحاقه مؤخرا سنة 2017 بهذا الأولمبياد.

ويمثل المملكة المغربية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية فريق يشرف عليه الأستاذ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش أنس أبو الكلام، ويدربه منصف المحاسني، ويتكون من 4 طلاب هم: أيمن رياض الصلح من الرباط، ويبلغ من العمر 15 سنة، ونبيل بودراع من الخميسات، ويبلغ 17 سنة، وسفيان المزلوزي من زاكورة، ويبلغ 17 سنة، وأكرم العمراني من سطات، ويبلغ 16 سنة.

وشارك المنتخب المغربي في فعاليات الدورة الـ 34 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية “IOI”، المقام في جمهورية إندونيسيا، إلى جانب 643 طالبا وطالبة من حوالي 104 دول؛ وتنافس إلى جانب دول عربية كمصر وسوريا والأردن، وفلسطين وتونس والسعودية.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق