أخبار الساعة مشاهير

الملحن والموسيقار الحاج يونس يحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية

FB_IMG_1613393254813
Avatar
تأليف nissaa

احتفت نهاية الأسبوع الماضي، الأكاديمية الدولية للسلام بالموسيقار الحاج بونس، ومنحته شهادة الدكتوراه الفخرية، وذلك اعترافا منها بعطائه الكبير طوال مشواره الفني.

وحرصت الأكاديمية على تسليم الشهادة الفخرية للعازف والملحن المغربي، الحاج يونس، بمقر سكناه، كما جرى توثيق هذه اللحظة من خلال صور تذكارية، تقاسمتها كل من الأكاديمية والحاج يونس مع متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصف  الحاج يونس لحظة تكريمه بالحدث التاريخي وذلك من خلال تدوينة له عبر حسابه على الفايسبوك، ارفقها لمجموعة من الصور التذكارية، جاء فيها:” حدث تاريخي هام هذا اليوم في مساري الفني ! تسلمت مساء أمس الجمعة ببيتي شهادة الدكتوراة الفخرية من الأكاديمية الدولية للسلام”.

FB_IMG_1613393232429

ويشار أن الفنان الحاج يونس هو أحد أشهر العازفين المغاربة على آلة العود، كما منح ألحانه أيضا لعدد من رواد الفن المغاربة من ضمنهم الفنانة نعيمة سميح ولطيفة رأفت وحياة الإدريسي وإسماعيل أحمد ، اضافة الى اشرافه على الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام والأعمال الفنية.

يذكر أن  تم تكريم وتوشيح الحاج يونس في عدد من المناسبات الوطنية والدولية، اذ وشحه الملك الراحل الحسن الثاني بوسام العود الذهبي عام 1983 وتسلم عام 2000 وسام الثقافة من أجل السلام بمقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، وحصل على لقب سفير الثقافة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2004.

تعليقات

تعليق