أخبار الساعة مجتمع

المنتخب الوطني النسوي في المرتبة الـ 76 عالميا

تأليف nissaa

حل المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم ضمن الرتبة الـ76 عالميا، ضمن أحدث تصنيف عالمي رسمي للمنتخبات النسائية الدولية يصدره الاتحاد الدولي للعبة ذاتها “الفيفا”؛ فيما حصل على الرتبة السابعة على الصعيد الإفريقي، كما تصدر قائمة منتخبات البلدان العربية. ويأتي هذا عقب التميز الذي حققه المنتخب المغربي ببلوغه نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات.

وتميز المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم هذا العام كأول منتخب عربي للسيدات يصل نهائي بطولة قارية، وأول منتخب عربي يضمن مشاركته في نهائيات كأس العالم، التي ستقام نسختها المقبلة عام 2023 بأستراليا ونيوزيلندا.

وعلى الصعيد الإفريقي، تصدر المنتخب النيجيري القائمة؛ فقد حل في المرتبة الـ46 عالميا، متبوعا بمنتخب جنوب أفريقيا الذي حل في الرتبة الـ54، ثم المنتخب الكاميروني في الرتبة الـ59، فمنتخب غانا في المرتبة الـ60، ومنتخب الكوت ديفوار في الرتبة الـ64، ثم منتخب غينيا الاستوائية في المرتبة الـ73، فمنتخب المغرب، متبوعا بالمنتخب التونسي الذي حظي بالرتبة الـ 78 عالميا، والمنتخب الجزائري الذي حظي بالمرتبة الـ 79.

وتصدر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية النسوي لكرة القدم الصدارة على الصعيد العالمي، متبوعا بالمنتخب الألماني ثانيا، ثم منتخب السويد، فمنتخب إنجلترا يليه منتخب فرنسا، متبوعا بمنتخب هولندا فالمنتخب الكندي ثم الإسباني والبرازيلي، فمنتخب كوريا.

وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه، منذ 17 يونيو الماضي عندما نُشر التصنيف العالمي للسيدات لآخر مرة، تم لعب ما لا يقل عن 221 مباراة؛ وهو ما أحدث حركة كبيرة في الترتيب.

وأوضح “الفيفا” أن شهر يوليوز الماضي كان حافلًا بكرة القدم للسيدات، حيث أقيمت خمس بطولات كبرى في جميع أنحاء العالم؛ منها كأس الأمم الأوروبية للسيدات، ثم أقيمت بطولات قارية في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، وكانت جميعها بمثابة أحداث تأهيلية لكأس العالم للسيدات 2023.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق