أخبار الساعة مجتمع

انفراد لنساء : التراجع عن تشديد إجراءات الحجر الصحي بطنجة و تطبيقها في الأحياء الموبوءة فقط

tanger
Avatar
تأليف nissaa

 » إجراءات الحجر الصحي المشدد سوف يتم تطبيقها على الأحياء الموبؤة فقط وهي الأحياء التي ظهرت بها عدد من البؤر العائلية المرتبطة بالبؤر الصناعية مثل  أحياء بنكيران و امغوغة بالاضافة إلى مقاطعة بني مكادة برمتها وسوف يتم السماح للمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية في باقي أنحاء المدينة بالعمل حتى منتصف الليل « .

هذا هو ما أكدته سلوى الدمناتي مستشارة بمجلس جهة تطوان الحسيمة وقالت لنساء  » أن المغرب لا تتخذ قرارات بشكل عشوائي وأن كل قرار يتم التخطيط له بشكل جيد ودراسة الظروف المحيطة ، وأن قرار والي جهة  طنجة محمد امهيدية بالعودة إلى تخفيف إجراءات الحجر الصحي بمدينة طنجة مرتبط بدفع عجلة الاقتصاد في مدنية هامة ومحورية وبالطبع السيطرة على العدوى من خلال محاصرة الأحياء التي ظهر فيها الوباء مثلما حدث في مدينة آسفي ، وبالتالي نتوقع رفع إجراءات حظر السفر من وإلى طنجة في أقرب وقت ممكن ، واستمرار التجهيز لاستقبال المغاربة العائدين من الخارج بميناء المتوسط كما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الخارجية المغربية « .

salwa
وأكدت الدمناتي أن حتى هذه اللحظة فإن حركة المرور بمدينة طنجة عادية والتنقلات عادت إلى طبيعتها فقط تم إغلاق الأحياء الموبؤة .

يذكر أن بلاغ لوزارة الداخلية قد أكد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، وعدم مغادرة الأشخاص المتواجدين فيها محلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية، والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي، وقواعد النظافة العامة، وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية، وتحميل تطبيق “وقايتنا”.

واشترط بلاغ الداخلية مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي، مسلمة من طرف رجال، وأعوان السلطة، وإغلاق الحمامات، والقاعات، والملاعب الرياضية.

كما تقرر إغلاق الأسواق، والمراكز، والمجمعات، والمحلات التجارية، والمقاهي، والفضاءات العمومية (منتزهات، وحدائق، وأماكن عامة…) في الساعة الثامنة مساء.

تعليقات

تعليق

Nissaa-popup

تعليقات

تعليق