أخبار الساعة مجتمع

تأجيل رالي عائشة المغرب للغزالات  إلى ماي 2021

rally
تأليف nissaa

قررت إدارة رالي عائشة المغرب للغزلات تأجيل السباق الذي يوحد النساء من كل أنحاء العالم إلى شهر ماي 2021  حيث كان من المفترض أن ينطلق في مارس المقبل ولكن اضطرت الإدارة إلى تأجيله بسبب ظروف جائحة كورونا .

وقالت الإدارة في بيان صحفي أن الرالي الدولي سوف يحتفل بالذكرى الثلاثين على تأسيسه في أجواء من المتعة والمشاركة والحماسة بين المشاركات بدون قلق أو توتر من كورونا حيث يعتقد أن تكون عملية التلقيح قد بدأت تؤتي ثمارها في منتصف عام 2021 .

وكانت   دومينيك سيرا مؤسسة رالي عائشة للغزالات  أكدت أن النسخة الثلاثين من الرالي ستسجل رقما قياسيا من المشاركات و الذي سيبلغ 436 غزالة من 12 جنسية مختلفة بينهم 20 غزالة مغربية مسجلة على متن سيارات رباعية الدفع و درجات نارية رباعية العجلات.

وأضافت المتحدثة نفسها  أن الغزالات ستنطلق في الصحراء المغربية الساحرة لرسم طريقهن و اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة بين الأرض و الرمال و  ستأخذ هذه الدورة  بعدا جديدا مسارا فريدا و برنامج الذكرى السنوية وأضافت أن

هذه المسابقة تتطلب قوة ذهنية كبيرة وانصح جميع النساء الموهوبات  بخوض هذه التجربة لإضهار الذات و إبراز الشخصية  »

يذكر  أنه تم إحداث رالي عائشة للغزالات المغرب سنة 1990 من قبل “دومينيك سيرا”، والتي شارك فيها منذ إحداثه حوالي 10.000 امرأة من 67 جنسية و يعتبر أول حدث رياضي نسوي 100 و أول حدث يقوم على السياقة المراعية للبيئة . ويحظى هذا الرالي برعاية من وزارة الرياضة و اليونسكو وكذا دعم من مؤسسة الأمير ألبير بموناكو .

تعليقات

تعليق