تغدية

تجنبي هذه الأطعمة في ليلة زفافك

من أجل حفل زفاف مثالي، ما عليك سوى الانتباه للحفاظ على صحتك وذلك بتجنب تناول هذه الأطعمة التي قد تسبب لك بعض المتاعب ليلة العمر.

الكافيين
أول شيء عليك معرفته هو تأثير الكافيين على الجسم، إذ يجعل البعض عصبيا،  وبدون شك، لا ترغبين في أن تكوني على هذا الوضع خلال الحفل. فإذا كنت من شاربي القهوة، فما عليك سوى تخفيض استهلاكها بضعة أسابيع من قبل، لتجنبي نفسك بعض الأعراض، كالصداع والتعب، يوم العرس. وإذا وجدت أن لك رغبة ملحة لشربها، فعوضيها بالماء، خاصة صباح يوم زفافك وليلة من قبل لترطيب جسمك. فحتى الجفاف المعتدل، يمكن  أن يمتص طاقتك، ويسبب لك في التعب.

أطعمة تسبب الانتفاخ
توقفي عن تناول  الأطعمة المسببة للغازات، كالفاصولياء  والبروكلي والملفوف، وكذا المشروبات الغازية. فالشعور بالانتفاخ، بالتأكيد لن يساعدك على الشعور بالراحة في لباسك، يوم زفافك.

ابتعدي عن الأطعمة الدسمة
الأطعمة الدهنية الغنية، مثل منتجات الألبان واللحوم،  والأطعمة المقلية والجبن، يمكن أن يؤخر عملية الهضم،  ويسبب لك في شعور بالامتلاء، وهو ما يجب تفاديه بأي ثمن. لذا اعتمدي في طعامك على الأغذية  القليلة الدهون، وخاصة التي تتوفر على نسبة عالية من البروتين كالسمك.
اختاري طعاما يمنحك الطاقة عادة إذا كنت تعيشين ظروفا مثيرة، فقد تجدين شهيتك غير مفتوحة لتناول الطعام، ولكن المتضرر هو جسدك.  فافتقاره للطاقة، يجعلك عصبية، وبالتالي من المهم التغذية للتمتع بحفلك إلى نهاية الليل. ولكي لا تصابي بالانهيار أو أي مشكل صحي، ينصحك أخصائيو التغذية، بأهمية اختيار غذائك بذكاء، من خلال تناول أطعمة تمنحك  الطاقة، وتحسن من مزاجك.

بعض الاقتراحات
الوجبات التي يمكنك استهلاكها في يوم زفافك، هو الغذاء المصنوع من الحبوب الكاملة، والفواكه خاصة  الموز. كما يفضل أن يكون عشاؤك مكونا من سلطة غنية بالخضار، وطبق خفيف منخفض الكربوهيدرات والبروتينات.

تعليقات

تعليق

loading...