أخبار الساعة جمال

تخلصي من ماكياج الحفلات بخطوات بسيطة

make up remover
Avatar
تأليف nissaa

يعتبر الماكياج الثقيل أو ماكياج الحفلات من الأشياء المزعجة من التخلص منها نقدم لك مجموعة من النصائح للتخلص منها دون إجهاد بشرتك

  الرموش الصناعية

عندما يتعلق الأمر بكيفية إزالة المكياج، وخاصة الرموش الصناعية، قاومي الرغبة في نزعها مباشرةً. ينصح خبراء المكياج بأن تستخدمي مزيل مكياج لطيفاً أو منشفة مع الماء الدافئ لفك الصمغ أولاً، ثم اسحبي الرموش بعناية لإزالتها.

طريقة أخرى رائعة للتخلص من هذه الرموش دون إتلاف رموشك الطبيعية هي استخدام القليل من الزيت، مثل جوز الهند أو زيت الزيتون، لتخفيف التصاق الصمغ.

كما أن اختيارك للرموش والصمغ مهم جداً، قبل شرائها اختاري منتجاً يسهل إزالته. جربي استخدام Duo Glue، الذي يتمتع بقوة طويلة الأمد ولكن ليس من الصعب إزالته.

  أحمر الشفاه

يكمن جمال روج الشفاه في ثباته الطويل الأمد، ولكن إزالته في ليلة الزفاف قد تكون مزعجة! يوصي فنانو المكياج باستخدام مزيل مكياج زيتي لإزالة روج الشفاه الثابت. سوف يكسر هذا المزيل المكونات بشكل أكثر فاعلية من الماء، ولن تضطري إلى فركه بقوة!

ثم أتبعيه باستخدام منظف لطيف ومرطب وبلسم غني للشفاه. ترطيب وتغذية شفاهك بعد يوم طويل كهذا مهم جداً لمنع حصول تشقق الشفاه.

أما إذا لاحظتِ أن لون الروج لم يذهب تماماً وأن هناك بعض البقايا، جربي استخدام مقشر للشفاه، بعد استخدام المزيل الزيتي وقبل بلسم الترطيب.

أما إذا كنت تريدين حلاً طبيعياً، جربي زيت جوز الهند! إنه يزيل كل شيء ويترك البشرة نظيفة جداً ورطبة، استخدمي قطعة قطنية لمسح شفاهكِ برفق، ثم أمسكي بقطعة قماش نظيفة لإزالة الفائض من الزيت ومسحه كي لا يزعجكِ.

 مكياج العيون المقاوم للماء

عندما نتحدث عن مكياج العينين، تذكري أن الجلد حول عينيك رقيق وحساس جداً. وعندما يتعلق الأمر بكيفية إزالة المكياج المضاد للماء في هذه المنطقة، كوني لطيفة واستخدمي منظفاً مناسباً يمكنه أن يكسر المنتجات المقاومة للماء دون أن يُتعب الجلد حول عينينكِ.  بعد ذلك يمكنكِ استخدام المنظف العادي لإزالة أي بقايا متبقية. من المهم جداً أن تتحلي بالصبر وأن تكوني لطيفة! بعد إزالة المكياج، احرصي على استخدام كريم العين لترطيبهما.

  كريم الأساس

عادةً ما يكون إزالة مكياج الوجه أسهل من إزالة مكياج العيون، لكن بعض المنتجات خاصة البخاخة مصممة لتدوم طويلاً وتتطلب المزيد من الاهتمام في إزالتها. مرة أخرى، يوصي الخبراء باستخدام مزيل مكياج أو منظف يذيب المساحيق الثابتة قبل استخدام المنظف العادي.

بعد ذلك، نظفي بشرتكِ ويمكنكِ استخدام المقشر المناسب لكِ لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج، ثم ضعي ماسكاً مرطباً طوال الليل أو كريماً ليلياً للحفاظ على ترطيب بشرتك.

أما إن كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية أكثر، بإمكانكِ استخدام زيت الجوجوبا كخطوة أولى في إزالة المكياج، سواء للماكياج العادي أو المقاوم للماء. استخدمي قطعة قطنية لوضع الزيت عليها وامسحي المكياج ، ثم أتبعي ذلك بمنظف لإزالة البقايا.

يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند. ضعي القليل منه في يدكِ حتى يذوب، ثم قومي بتدليكه على وجهكِ ثم امسحي وجهكِ بقطعة قماش ناعمة وجافة. كما أنه يعد مرطباً رائعاً بعد إزالة المكياج بالكامل.

ضعي مزيل المكياج في حقيبة مكياجكِ

احرصي على وضع مزيل المكياج في حقيبة مكياجكِ. وإذا كان لديك مساحة في حقيبتك، فمن الأفضل أن تضعي مزيل مكياج خاصاً بالعين لحماية البشرة الحساسة في هذه المنطقة.

لا تنسي روتينك المعتاد للعناية بالبشرة

حافظي على روتينك الكامل للعناية بالبشرة، نظفي ثم قشري ثم ضعي تونر لطيفاً قبل وضع المرطب وكريم العين. أما إذا كنت تخططين للاستحمام قبل النوم، أزيلي مكياجكِ ثم اتركي بخار الحمام يفتح مسامكِ لتنظيف مثالي. إذا أردتِ عنايةً فائقة، ضعي ماسكاً مرطباً طوال الليل لمساعدة بشرتكِ على استعادة تألقها وإشراقها في اليوم التالي!

تعليقات

تعليق