أخبار الساعة تغدية

تعرفي على فوائد الإجاص لصحة جسمك

sante
تأليف نساء

 هي فاكهة تمتاز بطعمها اللذيذ وبمذاقها الأخاذ ، الخريف فترة نضجها بامتياز، تناولها في هذا الموسم أمر في غاية الأهمية لما تؤمنه  من عناصر غذائية  صحية للأسرة ككل.

فاكهة جيدة لصحتك

هي مصدر هائل من الألياف تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحتك، تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان وإضافتها لنظامك الغذائي هي خطة صحية وجيدة خصوصا و أن هذه الفاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض.

فوائد هضمية

إحتوائها على الألياف تساعد جسمك على امتصاص الفيتامينات والمعادن مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وهضم الطعام وتحسين عمل الجهاز الهضمي ،عصيرها الطبيعي هو خير علاج للإمساك ولأمراض القولون فهي من ا لفواكه المغذية والمهدئة والمرطبة للمعدة والأمعاء.

فوائد غذائية

توفرها على كمية هائلة من الالياف يجعلها تحافظ على نسبة السكر في الدم مما يجعلها خير غذاء لمرضى السكر كما تحتوي على جرعة جيدة من فيتامين « سي » و »ك » و »أ » اضافة الى ثرواته من المعادن خصوصا البوتاسيوم وهو معدن يساعد قلبك على النبض بشكل طبيعي. كما يساعد الجسم على إذابة وإزالة حمض اليوريك، وخصوصا عندما يستهلك مع القشرة بل هو نتيجة مفيدة لمرضى الروماتيزم والتهاب المفاصل

فوائد صحية

تناولها يوميا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بما يقرب من 52 في المئة. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفيات المرتبطة به، اضافة الى أنها فاكهة تقي من بعض أنواع السرطانات و محاربة للكولستيرول.

الاحتياطات

يجب أن يكون الاجاص المستهلك في حالة ممتازة ، لأنه عندما يبدأ بالتعفن فانه يفرز سموم الباتولين وهي مادة سامة ومسرطنة في الاجاص التالف وقد تؤدي الى تهيج الجلد والإصابة بالغثيان واضطرابات الكلى والكبد، لذا من الافضل تناول الاجاص ناضجا وتجنب استهلاكه أخضرا لأنه يسبب في انتفاخ البطن والتعفن ، كما يجب تجاهل طهي هذه الفاكهة اذا ظهرت عليها بقع داكنة لان هذا لا يلغي « الباتولين »

تعليقات

تعليق