أخبار الساعة جمال

ثلاث خطوات من أجل تقشير صحيح لفروة الرأس

تأليف nissaa

تقشير فروة الرأس من العوامل الأساسية للحفاظ على جمال الشعر وأيضا ضمان نظافته و اكسابه لمعان وانتعاش وهذه هي أهم الخطوات للقيام بتقشير فروة رأسك بشكل صحيح ‫:

الخطوة 1 : وضع مصل فروة الرأس

ضعي مصل فروة الرأس مباشرة على فروة رأسك قبل الاستحمام، مع الحرص على اختيار ما يناسب نوع شعرك. للاستخدام، ما عليك سوى تقسيم الشعر الجاف إلى أقسام متساوية، وتطبيق السيروم وتدليكه بفاعلية في فروة رأسك لمدة دقيقة إلى دقيقتين بأصابعك. اتركي السيروم لمدة تصل إلى عشر دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء. للحصول على أفضل النتائج، قومي بالعملية مرة واحدة في الأسبوع‫.

الخطوة ‫2 : تقشير فروة الرأس بلطف

سواء كنت تستخدمين مصل فروة الرأس أو تغسلين شعرك كالمعتاد، جهزي فروة رأسك عن طريق تقشير خفيف قبل الاستحمام. للبدء، خذي فرشاة شعرك ودلكي بجميع الاتجاهات فروة رأسك بطريقة خفيفة، لأن الضغط الزائد يمكن أن يسبب بعض المشاكل. ستعمل هذه الحركة على تفكيك أي خلايا جلد ميتة والاستعداد للفرك الفعلي والغسل أثناء الاستحمام. يفضل استخدام فرشاة مصنوعة من شعيرات لطيفة مثل المطاط أو النايلون لتقشير فروة الرأس كونها مصنوعة خصيصا لتحفيز تدفق الدم وتقليل التشابك وتقشير فروة الرأس‫.

الخطوة 3 : استخدام الشامبو المنقي

خطوة أخرى مفيدة في روتينك وهي استخدام الشامبو المنقي حسب الحاجة أو مرة واحدة في الأسبوع. اختاري التركيبات التي تحتوي على مكونات إزالة الزيت والشوائب مثل مسحوق الفحم ومستخلصات الحمضيات وأوراق إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي، هذه المواد تترك شعرك وفروة رأسك منتعشة ومتجددة مباشرة بعد الاستعمال. يمكن أن يساعد الشامبو المنقي في إزالة بقايا المنتجات وتراكم خلايا الجلد الميتة، لكن استخدامه بشكل متكرر يمكن أن يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها ليصبح صحيا ولامعا، لذا استخدميه حسب الحاجة. من الضروري أن تستخدمي البلسم بعد غسل شعرك لأن الشامبو قد يترك شعرك جافا‫.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق