أخبار الساعة تجارب ملهمة

ثلاث مغربيات ضمن قائمة فوربس لسيدات أسسن علامات تجارية عالمية

تأليف nissaa

ظهرت أسماء مغربيات ضمن قوائم حديثة لـ”فوربس” لسيدات أسسن علامات تجارية عالمية وأخرى شرق أوسطية، واستطعن أن يبصمن على التميز.

وجاءت على رأس القائمة   اسم صوفيا العلج، مؤسسة “Chari.co” ومقرها الرئيسي بالمغرب، التي شاركت في تأسيس تطبيق المتجر الإلكتروني “Chari.co” مع زوجها إسماعيل بلخياط. ويربط التطبيق تجار التجزئة في دول أفريقيا الناطقة بالفرنسية بشركات السلع الاستهلاكية.

وضمن قائمة لسبع سيدات من أصول عربية أسسن علامات تجارية عالمية، برز اسم المغربية الأمريكية بشرى الزهراوي دروزة، التي أسست شركة “Aurate” للمجوهرات بالاشتراك مع رائدة الأعمال الهولندية صوفي كان.

وقد تزين بمجوهرات “Aurate New York” مشاهير عالميون، مثل جوليا روبرتس وآن هاثاواي وغابرييل يونيون وكبري واشنطن وبریانکا شوبرا ولوسي هبل.

وتستخدم علامة المجوهرات المستدامة الذهب المعاد تدويره بنسبة 100%، الذي يطور من مادة ذهبية موجودة مسبقا.

ووفقا لما نقلته “فوربس” عن “Aurate”، يتم أيضا الحصول على الماس واللآلئ من مصادرها بطريقة مستدامة.

وضمن قائمة 30 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية، ظهر اسم منى العباسي، صاحبة العلامة التجارية “IZIL” بالإمارات العربية المتحدة، التي أطلقت علامة لمنتجات طبيعية بالكامل للعناية بالبشرة منذ 10 أعوام، متأثرة بالوصفات المغربية القديمة.

وقالت “فوربس” إن “العلامة اليوم تقدم منتجات للبشرة والشعر والجسم. وتعد أميركا والمملكة المتحدة أكبر أسواق العلامة التجارية خارج دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلت مبيعات التجارة الإلكترونية نموا بنسبة 40% و50% في عام 2021. وخلال السنة نفسها، افتتحت العباسي مكاتب جديدة في دبي، وأطلقت حماما مغربيا ومنتجا صحيا في دبي مول. كما بلغ عدد متابعي العلامة التجارية على إنستغرام حوالي 341 ألف متابع حتى 4 أبريل الماضي”.


وحسب “فوربس”، بلغ تقييم التطبيق 100 مليون دولار بعد آخر جولة تمويلية. وفي عام 2022، استحوذت الشركة على “Axa Credit”، الذراع الائتمانية لشركة “Axa Assurance”، مقابل 22 مليون دولار. وتهدف الشركة إلى تمويل 200 ألف من أصحاب المتاجر في جميع أنحاء المغرب، الذين يمكنهم بعد ذلك إقراض المستهلكين بناء على تحليل مخاطر الائتمان.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق