أخبار الساعة المجلة

جائزة الحسن الثاني تعود إلى فضاء دار السلام بالرباط في هذا الموعد

تأليف nissaa

تعود جائزة الحسن الثاني للتبوريدة مجددا إلى فضاء دار السلام بالرباط، بعد تعليق منافسات هذه المسابقة لسنتين بسبب تداعيات جائحة كورونا، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 27 يونيو و03 يوليوز 2022.

وحسب ما جاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية، فسيتم تنظيم الدورة الـ21 لجائزة الحسن الثاني التبوريدة، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية، في الفترة الممتدة بين 27 يونيو و03 يوليوز 2022،  بدار السلام بالرباط.

وأفاد البلاغ أنه « بعد سنتين من تعليق تنظيم البطولة بسبب جائحة كوفيد-19، تأتي هذه الدورة الفريدة والمميزة خصوصا بعد إدراجها ضمن قائمة التراث الثقافي اللامادي للإنسانية، من طرف منظمة اليونسكو ».

وستعرف هذه الدورة مشاركة 24 فرقة من أفضل فرق الفروسية التقليدية بالمملكة منها 18 فرقة ضمن فئة الكبار (أكثر من 17 سنة) و6 فرق من فئة الشبان (من 12 إلى 16 سنة)، والتي تأهلت بعد مسابقات جهوية وبين جهوية نظمت خلال شهري مارس وماي المنصرمين في مختلف مدن المملكة، وبشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس. وستخصص منحة 1.508.500 درهم لفئة الكبار، ومنحة 242.000 درهم لفئة الشبان.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج « التبوريدة » رسميا ضمن قائمة التراث العالمي خلال الدورة الـ16 لاجتماع اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي، بتاريخ 15 دجنبر 2021 بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق