أخبار الساعة مجتمع

حملة وطنية لمكافحة التنمر الإلكتروني

تأليف nissaa

أطلقت جمعية ابتسامة رضا بشراكة مع إنستغرام بالبيضاء حملة وطنية تهدف إلى مكافحة التنمر الإلكتروني في المغرب، تحمل عنوان “أنقر واحم” . (Click & protect).

 وأكد المنظمون “،أن هذه
الحملة تمثل دعوة للعمل من أجل تحفيز المجتمع على المشاركة والتفاعل بمستوى أعلى من الوعي وتسليط الضوء على الانتشار الواسع للتنمر على الإنترنت” .

وكشفت الدراسات ، التي أجراها فريق “ابتسامة رضا” أن 62 في المائة من الشباب في المغرب قد تعرضوا للتنمر أو المضايقة عبر الإنترنت، كما أن 58,5 في المائة من الشباب المستجوبين قد شهدوا نوعا ما من أعمال العنف ضد أشخاص آخرين، فيما اعترف ما نسبته 47,7 في المائة أنهم اقترفوا أحد أشكال هذا العنف.

وبناء على ذلك، تهدف حملة “انقر واحم” إلى زيادة الوعي بالتأثير الضار للتنمر عبر الإنترنت على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتسليط الضوء على مجموعة من الأدوات التي يوفرها “إنستغرام” للمجتمع لمكافحة التنمر، والتي تساعد الأشخاص على حماية حساباتهم من المتنمرين وأنشطة الاتصال غير المرغوب بها.

وأتاح اللقاء الفرصة لمختلف الفعاليات بالتدخل و مناقشة الدور المحوري الذي تلعبة الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية والوطنية والشركات الخاصة والمجتمع المغربي على نطاق واسع، لمكافحة التنمر على الإنترنت.

كما سلطوا الضوء على اتساع نطاق التنمر الالكتروني في المغرب وعواقبه الخطيرة، خاصة على الشباب، والطرق التي يمكنهم اتباعها للحفاظ على أمنهم وسلامتهم على “انستغرام”، وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة من الوسائل التي تساعد على التصدي للتنمر الإلكتروني

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق