أخبار الساعة مجتمع

 » حياة النساء  » فيلم قصير يبرز  التمييز ضد الفتيات في المغرب

 » حياة النساء  » فيلم قصير يبرز  التمييز ضد الفتيات في المغرب
تأليف nissaa

أنتج مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المغرب فيلمًا قصيرًا بعنوان « حياة النساء »، بهدف الترويج للبيانات الإحصائية وتحسين معرفة الجمهور العام بالتمييز الذي تواجهه الفتيات والنساء طوال حياتهن، ولزيادة الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين.

ويتتبع الفيلم القصير « حياة النساء » قصة شخصيتي ياسمين ويطو، بثلاث لغات هي العربية والفرنسية والانجليزية، من خلال الكشف عن الصور النمطية التي يتم إلصاقها بالجندر، وتسليط الضوء على مختلف العقبات التي تواجهها النساء والفتيات اليوم، من خلال بيانات للمندوبية السامية للتخطيط تزيد الوعي بالتمييز الذي تواجهه الفتيات والنساء طوال حياتهن.

وكانت مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن دراسة حول « التكاليف الاقتصادية لعدم المساواة بين الجنسين في سوق الشغل بالمغرب ».

وأوضح بلاغ مشترك أن هذه الدراسة، التي أنجزت بشراكة مع مركز الامتياز لمقاربة النوع في الميزانية بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، تهدف إلى المساهمة في النقاش الشامل حول تثمين الرأسمال البشري في المغرب، حيث تمثل النساء شريحة مهمة، لكن قدراتها تظل غير معبأة بشكل كاف.

تعليقات

تعليق