أخبار الساعة صحة

دراسة : أفضل وقت لممارسة المرأة للرياضة هو الصباح الباكر

تأليف nissaa

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة The Frontiers in Physiology ، يختلف وقت ممارسة الرياضة بالنسبة للرجال والنساء .

اكتشف أن النساء يحرقن سعرات حرارية أكثر في التدريبات الصباحية والرجال يكونوا أثر استفادة فى الجلسات المسائية، ويعزى هذا التأثير إلى الفروق في الهرمونات ودورات النوم والاستيقاظ والساعة البيولوجية بين الجنسين.

قام الخبراء بتجنيد 30 رجلاً و 26 امرأة لهذه الدراسة – جميعهم نشيطون و يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 25-55 وراقبوهم لمدة 12 أسبوعًا، وقاموا بفحص آثار مختلفة.

خضع المشاركين في تمارين بما في ذلك التمدد والمقاومة والركض والتدريب على التحمل، ومارست مجموعة من المشاركين التمارين لمدة ساعة قبل الساعة 8:30 صباحًا ، بينما مارست المجموعة الأخرى التمارين بين الساعة 6 مساءً حتى 8 مساءً أثناء اتباع خطة وجبات خاصة.

أفضل وقت للتمرين للمرأة

قام الباحثون بتقييم ضغط الدم ومستويات الدهون في الجسم إلى جانب القوة الهوائية والقوة والمرونة في البداية والنهاية، تحسنت الصحة العامة طوال فترة الـ 12 أسبوعًا بغض النظر عن الوقت، ومع ذلك ، بعد إجراء مزيد من التقييم ، تم اكتشاف أن أفضل وقت للتمرين كان مختلفًا للرجال والنساء.

أظهرت النتائج أن النساء المهتمات بفقدان الوزن حول البطن ومحاولة التحكم في مستويات ضغط الدم يجب أن يمارسن الرياضة في الصباح. ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يريدون تحسين قوة العضلات في الجزء العلوي من الجسم والمزاج الاستفادة من جلسات التمارين المسائية.

أفضل وقت للتمرين للرجال

الرجال، حسب النتائج، كانوا أقل حساسية لوقت التدريبات – ومع ذلك، فأن التدريبات المسائية تعتبر مثالية للرجال من حيث تحسين الصحة العاطفية وصحة القلب والأيض وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة ومرض السكري

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق