أخبار الساعة مجتمع

دليلك للتخلص من العواطف السلبية

stress
Avatar
تأليف nissaa

عواطفنا هي جزء من حياتنا، وقد يجد الكثير منا صعوبة في التحكم بها، غير انه كلما تم قمع السلبية منها كلما زاد ظهورها، وإذا لم يفعلها العقل عبر عنها الجسد . فالعديد من الدراسات أثبتت أن كبت المشاعر وعدم التعبير عنها، له تداعيات صحية خطيرة. و لتفادى أي تأثير غير صحي على نفسيتك، إليك سيدتي هذه الاستراتيجيات المساعدة على التحرر من العواطف السلبية .

 مارسي التأمل

ابدئي في التأمل عن طريق منح نفسك حوالي عشر دقائق من الهدوء و الجلوس بشكل مريح لوحدك في مكان هادئ ، ويفضل أن يكون ظهرك مستقيما ، وقدميك مسطحة على الأرض ويديك على فخذيك. قومي بالتنفس لبضع لحظات مع الاستماع إلى تنفسك ومراقبة حركة بطنك التي تتضخم وتخفض،  فهذه العملية  كفيلة بجعلك قادرة على التحكم في أفكارك. لذا من الآن فصاعدا،  أضيفي التأمل أو اليوغا في روتينك اليومي و أفضل وقت هو الصباح الباكر.

كرري  في نفسك : هذا سوف ينتهي

سواء أكان الأمر يتعلق بالسعادة أم الحزن ، فإن لدى الدماغ القدرة الغريبة على الاعتقاد بأن المشاعر الحالية ستكون لبقية حياتك.  لذا،  كرري مع نفسك : هذا سينتهي، هذا سيمر. ولا بأس من تذكر بعض  المشاعر السلبية  الأخرى التي شعرت بها في وقت مضى وانتهت ، فاستخدامك لماضيك يمضي بك نحو التحرر من معاناتك بشكل كبير.

عبري عن مشاعرك

مشاعرك تخصك، ولكن من مسؤوليتك ايجاد طريقة للسيطرة عليها  والتحرر من أضررها ، فلا تكبتيها بداخلك بل حاولي التعبير عنها مع من حولك الذين ترين انهم قادرين على فهمك وتقدير مشاعرك ومساعدتك  دون أي شعور بالخجل في ابلاغ محاورك بما تشعرين به ، فهذا يخفف عنك الكثير .

أدخلي الكوميديا ​​في حياتك.

 شاهدي أفلاما مضحكة ، وقومي بزيارة لصديقاتك  اللواتي يجعلنك تضحكين. فالضحك  يزيد من المواد الكيميائية السعيدة للمخ مثل السيروتونين، كما  ثبت أن ضوء الشمس يعطي فيتامينات مرتبطة بأمزجة أكثر سعادة .  لذا تأكدي من أنك تحصلين على ما يكفي من ضوء الشمس ومن فيتامين « د »، إذا كنت تشعرين بالحزن.

ابدئي هوايتك

عندما تجدين نفسك غير مرتاحة بسبب المشاعر السلبية ، ابدئي في ممارسة هوايتك. كقراءة الكتب ، أو الغناء ، أو الاستماع إلى الموسيقى. كل هذه الهوايات هي أفضل دواء للحد من المشاعر السلبية الموجودة بداخلك . فهذا سيشعر عقلك وجسمك بالراحة، ويسمح للمشاعر الإيجابية في الظهور بداخلك.

تعليقات

تعليق