أخبار الساعة مشاهير

دون بيغ وإيهاب أمير يُطلقان أغنية جديدة بعنوان « #لمريولة »

IMG-20200727-WA0019 (1)
Avatar
تأليف nissaa

يعود الرابور المغربي توفيق حازب، المعروف بـ »دون بيغ »، ليتصدر الساحة الفنية، من خلال ديو غنائي سيجمعه مع المغني إيهاب أمير، الذي يعد واحدا من بين أكثر المغنيين شهرة في جيله.

العمل الفني الجديد بعنوان « #لمريولة »، يكرم فئة من المجتمع الهش الذي يعيش في الأحياء الفقيرة والهامشية. هذه الفئة الاجتماعية المتشبثة بأمل واحد فقط، والمتمثل في أن تكون قادرة على تحقيق الأحلام الخاصة التي يضعها كل واحد منهم صوب أعينه، والتي ليست بالضرورة نفس الأحلام التي نتشاركها جميعا، ونرغب في تحقيقها والوصول إليها.

IMG-20200727-WA0020

وفي تعليقه على العمل الجديد، قال دون بيغ : »نسعى من خلال هذه الأغنية العاطفية والراقصة في الآن ذاته، إلى تسليط الضوء ولفت الانتباه إلى هذه الفئة الاجتماعية التي تم تهمشيها منذ خمسينيات القرن الماضي. فالهدف الرئيسي هو إعادة البريق إلى صورتها واسترجاع أهميتها في المجتمع الذي نعيش فيه، لذلك، حصرنا خلال تصوير الفيديو كليب على تتبع مسار شابين من أبناء دور الصفيح، من أجل عيش حياتهما اليومية بجميع تفاصيلهما، وعواطفهما المتنوعة ما بين الفرحة، والمخاوف، والحزن ».

فيديو كليب « #لمريولة » من إخراج الموهوب محمد علي العويني، وعرفت الأغنية حضور ضيوف وازنين من عالم الفن، كالممثل طارق البخاري، ونور الدين بكر، والكوميدية قمر السعداوي المشهورة بـ »حماقة »، وإدريس دويري، الذين شاركوا في تصوير اللقطات الخاصة بالعمل إلى جانب الشباب المنحدرين من « دوار بيه » في منطقة عين السبع.

من جهته، صرح إيهاب أمير : »من خلال « #لمريولة » سيكتشف المعجبون صورة مختلفة جدا عني، سواء من حيث النمط الغنائي الذي اشتهرت به، أو طريقة اللباس المعتادة. وفي الحقيقة، كُنت في غاية السعادة بالتعامل مع « دون بيغ » خلال هذه الأغنية التي ستعرفنا على حياة فئة من المجتمع الذي نعيش معه يوميا، لكننا نجهل في بعض الأحيان طريقة حياتهم. لذلك، لنعش سويا وجنبا إلى جنب، ما دمنا لا زلنا قادرين على ذلك ».

ومن أجل تكريم سكان وشباب الحي الصفيحي الذين شاركوا في نجاح هذا العمل، قرر دون بيغ وإيهاب أمير، وضع شاشة عملاقة في المكان الذي شهد التصوير، وسيتم بث الفيديو كليب.

ونظرا إلى الأوضاع الحالية التي يشهدها المغرب بعد تفشي فيروس كورونا المستجد « كوفيد 19″، وفي إطار التدابير الوقائية التي تم وضعها من أجل التصدي لانتشار الوباء، سيتم تنظيم عمل اجتماعي بحضور الفنانين الذين سيحلون في عين المكان، وسيتم تحسيس الحاضرين، وتوعيتهم، مع توزيع الكمامات، والمعقمات اليدوية قبل بداية العرض.

تعليقات

تعليق

Nissaa-popup

تعليقات

تعليق