أخبار الساعة تغدية

ستة أطعمة تطهر الكبد طبيعيا

livre
Avatar
تأليف nissaa

الكبد من أهم أجهزة الجسم ، وعملية تطهيره مفيدة له ولباقي أعضاء الجسم ، وهناك عدد من العناصر الغذائية يمكنك استخدامها في تطهير الكبد بشكل دوري وطبيعي

الثوم

يحتوي على العديد من مركبات الكبريت العضوية ، بما في ذلك الأليسين والسيلينيوم ، وهما مغذيان قويان في حماية الكبد من السموم ، وتفعيل إنزيمات الكبد المسؤولة عن استخراج السموم من أجسامنا.

oil cover

الأفوكادو

غنية في الجلوتاثيون  وهي مادة موجودة في جميع أنحاء الجسم ، وتتمثل مهمتها في حماية الخلايا ضد الأكسدة  وإزالة سموم المعادن الثقيلة من الجسد كما يحفز الافوكادو إنتاج الكبد والأنزيمات الهاضمة وكذلك نشاط الكبد

avoka

البامبلوموس

فاكهة غنية بفيتامين  سي بشكل طبيعي ومضادات الأكسدة اللذان يساعدان على  تطهير الكبد القوي و على حرق الدهون بدلا من تخزينها،  كما يحتوي الجريب فروت على مركبات تعزز إنتاج إنزيمات الكبد مع إزالة السموم. كما ان هذه الفاكهة يساعد تناولها  أو شربها كعصير التخلص من السموم والمواد المسرطنة.

الجوز

غني بالأحماض الأمينية  والأحماض الدهنية أوميغا 3  التي تساعد على تنقية الكبد، كما تساعد المكسرات في تسهيل عملية مد الاكسوجين  إلى الدم وكثيرا ما يستخدم المستخلص من قشورها في إنتاج تركيبات تنظيف الكبد.

الخضروات الورقية

السبانخ ، البقدونس ، الخس ، الملفوف ، الهندباء  كل هذه الخضروات الورقية لها قدرة قوية على ازالة المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية ومبيدات الحشرية الموجودة في طعامك ، فهي احد العوامل  الوقائية للكبد ، كما انها تشجع على إنتاج وتدفق الصفراء.

الكركم

يعتبر من أكثر التوابل  فعالية للحفاظ على صحة الكبد. كما انه  يحسن الإنتاج الطبيعي للصفراء ويحسن الوظيفة الكلية للمرارة ، كما انه يقلل من احتقان قنوات الكبد فللكركم دور  فعال في تنقية الجسم

Person pouring water into a glass from a jug.

الماء

تناول ما يقرب من لترين  ماء يوميا يساعد على ابقاء الجسم رطب  وبالتالي العمل علي تجديد الخلايا بشكل طبيعي  بالإضافة الى مساعدة الكبد في تصفية السموم والسماح للكبد العمل بصورة طبيعية وزيادة مستوي الطاقة في الجسم.

تعليقات

تعليق