أخبار الساعة تغدية

ستة فوائد لبذور الكتان

kitan
Avatar
تأليف nissaa

تعتبر بذور الكتان من أهم الحبوب التي تؤثر إيجابيا وبشكل متنوع على الصحة وبحسب ما نشر موقع times of india فإن بذور الكتان لها ستة فوائد رئيسية وهي ..,,

1- فقدان الوزن

تعد بذور الكتان واحدة من أفضل الحبوب التى يمكن أن يتضمنها نظامك الغذائى لإنقاص الوزن، فهى غنية بالألياف التى تقضى على شعور الجوع، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن بذور الكتان يمكن أن تُعزز عملية فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

2- تخفيض الكوليسترول فى الدم

تشير دراسة إلى أن تناول بذور الكتان يوميًا قد يساعد فى خفض مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 6 إلى 11 فى المائة.

3- الحفاظ على صحة القلب

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للحفاظ على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالتهاب الشرايين والنوبات والسكتة القلبية والدماغية أيضًا.

4- يُخفض ضغط الدم

بذور الكتان طريقة طبيعية لخفض ضغط الدم وفقًا لدراسة نشرت فى مجلة التغذية عام 2015، حيث أشارت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا بذور الكتان يوميًا لأكثر من 12 أسبوعًا أصبح ضغط الدم لديهم تحت السيطرة، لأنها غنية بالبوتاسيوم وهو عنصر غذائي يمكن أن يساعد فى تخفيف التوتر.

5- داء السكرى

وفقًا لبعض الأبحاث الأولية ،قد يؤدي تناول قشور بذور الكتان يوميًا إلى تحسين مستوى السكر فى الدم خاصة لدى مرضى السكرى من النوع 2.

6- صحة الجلد

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى بذور الكتان البنية فى الحفاظ على صحة الجلد ومنع ظهور تجاعيد الوجه، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن استخدام زيت بذور الكتان موضعيًا على الجلد يمكن أن يقلل بشكل كبير من حساسية الجلد والخشونة والقشور والحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها، كما أنه مفيد لإصلاح الشعر التالف ومنع تساقط الشعر والأكزيما وقشرة الرأس.

تعليقات

تعليق