أخبار الساعة تغدية

سوائل ضرورية لتعزيز المناعة لمواجهة كورونا

jues
Avatar
تأليف nissaa

عدم تناول السوائل يوميا يؤثر بالسلب على صحتنا، ويحرمنا من الفيتامينات التي تعزز المناعة ضد الأمراض المختلفة ومنها بالطبع فيروس كوفيد19

  تناول السوائل كل يوم التي تحتوي على فيتامين C وD لتعزيز المناعة في مواجهة الفيروسات المختلفة ومن أهم السوائل التي تقوي المناعة ..,,
orange cover
  عصير البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي وفيتامين د وخاصة العصير الطازج في المنزل وليس المعلب، وينصح بتناوله للأشخاص النباتين الذين لم يستطيعوا أن يحصلوا على فيتامين د من خلال الأطعمة الحيوانية.

milk
 حليب البقر

يوصي خبراء الصحة وأخصائيو التغذية بتناول الحليب كامل الدسم حيث أنه ممتلئ بأقصى قدر من فيتامين د ويحتوي على 4% فقط من الدهون، وفي حالة عدم الرغبة في تناوله مباشرة، يمكن إضافته لبعض العصائر أو لمشروب الشوكولاته والكاكاو.

zabady
  مشروبات الزبادي
يحتوي الزبادي على فيتامين د ولكن البعض لا يرغبون في تناوله يوميًا، ولكن يمكن إضافته لبعض العصائر مثل عصير النعناع لزيادة قيمته الغذائية.

 حليب الصويا
يمثل بديلًا جيدًا للأشخاص، الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وللأشخاص النباتيين، فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك وفيتامين د، مما يجعله مفيد في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الجسم من الأمراض.

jus-ananas
عصير أناناس

الأناناس من الفاكهة الغنية بفيتامين سي حيث تصل نسبته فيها إلى 79%. هذه الوصفة تحظى بشعبية كبيرة في الهند كما تحتوي على الكمون المحمص والملح الأسود والسكّر.

تعليقات

تعليق