تغدية

طرق صحية تجنبك مخاطر الإفراط في تناول اللحوم

alimentation-viande
تأليف fatine

بدون شك تعرفين مخاطر الإفراط في تناول اللحوم، على الصحة وما يشكله من كسل وخمول وقلة حركة. و لتحافظي على رشاقتك، إليك هذه المجموعة من النصائح التي يوصي بها أخصائيو التغدية.

تجنبي أكل اللحوم الحمراء، عوضيها باللحوم البيضاء أو الأسماك التى تحتوى على أوميجا 3 والتى تنقى الدم من الدهون الضارة.
لا تسرفي في تناول الحلويات والفطائر حتى لا يحد من شهيتك، واحرصي على ألا تتناولي أية وجبة بين وجبتي الإفطار والغداء.
اسمحي لنفسك بما تريدين لكن بحدود، فقد تكون أطباق اللحم مشهية، لكن مصحوبة بالسلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم والخيار والجزر والخس.
ضعي في اعتبارك أن يكون في صحنك جزء صغير من اللحوم وجزء كبير من الخضروات، وليس العكس. فهي تساعد على الهضم إضافةً إلى إمداد الجسم بالألياف الغذائية التي تلعب دورا كبيرا في امتصاص الزائد من الدهون.
خذي الوقت الكافي في تناول وجبتكِ ولا تسرعي فذلك يساعدك على الشعور بالشبع بشكل يحد من تناولك للعديد من الأطعمة في وقت واحد.
من الصحي طهي اللحم عن طريق السلق والشواء والفرن دون استخدام أي نوع من الدهون، ومن الأفضل التخلص من جميع الدهون المرئية قبل الطهي.
اشربي الكثير من الماء بدلا من العصير، فالعصير يحتوي على نسبةٍ عالية من السكريات واستبدلي تناول القهوة والمشروبات الغازية بمشروبات تساعد على حرق الدهون والهضم مثل الشاي الأخضر.
احرصي على مواعيد تناول طعامك ولا تربكي نظامك الغذائي.
اجعلي وجبة العشاء خفيفة، أي قليلة الدهون متوسطة الكربوهيدرات بحيث تكون مكونة من الفاكهة والياغورت. لكن إن كانت هي الوجبة الرئيسية فاجعلي من الغداء الوجبة الخفيفة.
خصصي جزء من اليوم لممارسة أي نشاط رياضي لحرق ما تراكم في الجسم من سعراتٍ حراريةٍ، على أن يكون فى الهواء النقى لتزويد الجسم بالأكسيجين الضرورى.

تعليقات

تعليق