أخبار الساعة صحة

عدم تناول وجبة الافطار أهمها ..عادات غذائية خاطئة تدمر الصحة

الغدة
Avatar
تأليف nissaa

نشر موقع رعاية الصحة الأمريكي مجموعة من العادات اليومية الخاطئة التي يقع فيها معظمنا بسبب ايقاع الحياة السريع وعدم وجود روتين يومي صحي ، ووصف الموقع هذه العادات بأنها مدمرة للصحة وهي

الإسراف فى تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والعدس والأفوكادو والحبوب الكاملة, وهو بلا شك أمر خاطئ وقد يحمل الكثير من النتائج العكسية, ولذا يجب تناول هذه الأطعمة بشكل متوازن.

تفويت بعض الوجبات الرئيسية: وهى من العادات الخاطئة الأكثر شيوعا, وخاصة حال تفويت وجبة الإفطار, حيث يزيد ذلك من شعور الإنسان بالجوع على مدار اليوم, وهو ما يجعله يتناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة الغذاء ويعرضه بشكل كبير للإصابة بالوزن الزائد.

. حساب السعرات الحرارية للأطعمة طوال الوقت يزيد من تعرض الإنسان للقلق والتوتر والضغوط النفسية, حيث يؤدى ذلك إلى رفع مستويات هرمون الكورتيزول, والذى يحفز الشهية ويزيد من النهم تجاه الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

.تناول الطعام أثناء شعورك بحالة نفسية سيئة مثل الملل أو القلق أو الغضب أو حتى السعادة المفرطة قد يحد من مساعيك للتخلص من الوزن الزائد, ولذا احرص على هجر الطعام حال الشعور بتلك الأحاسيس السلبية.

الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون من الأمور الخاطئة التى يقع فيها الكثيرون, وهو ما يحرمهم من الفوائد الصحية التى تحتوى عليها

تعليقات

تعليق