أخبار الساعة

عرض فيلم  » أزرق قفطان  » للمخرجة مريم التوزاني بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

تأليف nissaa

عُرض فيلم “أزرق القفطان” للمخرجة المغربية مريم التوزاني، الاثنين، ضمن فعاليات الدورة الـ19 من المهرجان الدولي للسينما بمراكش، وهو الفيلم المغربي الوحيد المرشح في فئة المسابقة الرسمية للتظاهرة.

وقالت التوزاني على هامش عرض عملها السينمائي إنها تقدم من خلاله موضوعا مؤثرا عن الحب غير المشروط، مع التشديد على حرية التعبير عن الأحاسيس الداخلية للإنسان.

وأعربت المخرجة ذاتها عن فرحتها الكبيرة بأول عرض رسمي لفيلمها “أزرق القفطان” في المغرب، واختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان من هذا الحجم وبهذا الإشعاع الدولي.

 جهته قال المخرج نبيل عيوش، زوج التوزاني ومنتج العمل، إن الفيلم يضم مجموعة من الرسائل المهمة، أبرزها أنه لا يوجد مستحيل، مشيدا بقدرات زوجته كمخرجة وكاتبة سيناريو، ومشددا على أنها تتمتع بموهبة كبيرة تم إبرازها في العمل.

ويعرض الفيلم قصة حليم ومينا، وهما زوجان يديران متجرا للخياطة التقليدية، انضم إليهما شاب يدعى يوسف، وهو تلميذ شاب يشاركه “المعلم” حليم الشغف الصادق بالخياطة، فيما تدور أحداثه حول النقل والتقاليد والحب، ويتطرق أيضا إلى “المثلية الجنسية”.

ويجسد شخصيات الفيلم كل من صالح بكري، ولبنى أزبال، وأيوب مسيوي، ومونية لمكيمل، وحميد الزوغي، وعدد من الممثلات والممثلين المغاربة.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق