أخبار الساعة المجلة

عزيز داداس لنساء : أنا متزوج السينما و أنافس نفسي في رمضان 2021

IMG-20210405-WA0057
تأليف nissaa

تاريخه الطويل في الفن المغربي بين الدراما والسينما يجعل الجمهور دائما في حالة ترقب لما سوف يقدمه في جديده الفني ،قبل أيام قليلة من بداية شهر رمضان الكريم تواصلت نساء من المغرب مع الفنان عزيز داداس لتعرف جديده الفني في حوار حصري في السطور القليلة القادمة ..,,

– أود أن أبدأ من رمضان 2021 ماذا سيقدم عزيز داداس للجمهور؟

لدي عملين هذا العام الأول « ولاد المرسى » والذي سوف يبدأ عرضه اليوم الاثنين 5 أبريل على شاشة mbc 5 وأيضا « والذي »

– وما هو الجديد الذي يقدمه عزيز داداس من خلال هذه الأعمال؟
العملين أقدم فيهم أدوار مركبة نسبيا, فأولاد المرسى قصة شخص نشأ في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة يحاول أن يغيرها بالزواج من سيدة ثرية ويهرب من كل ما هو في ماضيه , وأولاد العم صراع عائلي مركب ومتشعب الأطراف.

– وهل تقمص تلك الشخصيات تطلب منك وقت؟
بالطبع وقت ومجهود نفسي وبدني, فمثلا دوري في مسلسل « ولاد المرسى » لشخص عقيم لا ينجب, أرهقني نفسيا جدا وتواصلت مع أشخاص في نفس الوضع للاقتراب من حالتهم وشعورهم , وهو بالطبع شيء متعب, ولهذا أنا لا أصور عملين في نفس الوقت أبدا و أخذ وقتي في تقمص الشخصية والخروج منها. – وهل هذا التقمص يؤثر على علاقتك الاجتماعية والشخصية؟ الحمدلله أنا مطلق, وتزوجت السينما وبالتالي لدي حرية في تقمص الشخصية والخروج منها لأن ذلك قد يتطلب مني البقاء في المنزل لفترة طويلة وصلت في بعض الأعمال لشهرين متتاليين حتى استطعت تجاوز الشخصية .
a3e60473-4412-4c4d-b0de-6e3d6c813504
– الأعمال المغربية المتنافسة في رمضان 2021 كثيرة هل تعتقد أن هذا مؤشر نحو تقدم الدراما المغربية؟
بالطبع أن أجد أن الدراما المغربية أصبحت تسير على خطى ثابتة , وأنا أنافس نفسي هذا العام, ولكن أتابع كل الأعمال المغربية, وأرى أننا لم يعد لدينا أي مشكلة في التقنيين والفنيين ولكن مازال لدينا مشكلة في السيناريوهات المطروحة , التي في رأيي غير قوية بالدرجة الكافية ويحتاج الممثل إلى الاجتهاد في الحوار ليكون مؤثر وقوي وهي المشكلة الوحيدة من وجهة نظري.

– وما هي المعايير التي بناء عليها توافق على المسلسل؟
بالطبع أن تكون شركة الإنتاج محترفة ومحترمة وهي المعيار الأساسي والذي ينعكس على اختيار كل أفراد العمل , ثم بالطبع المخرج والسيناريو والدور الذي سوف أقدمه.

IMG-20210405-WA0058

– وهل تتدخل في اختيار الممثلين المتواجدين بالعمل باعتبارك نجم المسلسل؟
بالطبع لا, أنا قد أعطي رأيي أو أقول ملحوظة لكن لا أتجاوز دوري , ولذلك كما ذكرت أختار شركة إنتاج محترمة تعرف ماذا تقدم فالحمدلله المسلسلين هذا العام كل الممثلين على مستوى جيد جدا من الاحترافية والمهنية .

– مشكلة كبيرة تواجه الممثلين بالمغرب ، وهو انتقاد الجمهور لهم واتهامهم بقدرتهم المحدودة بالمذرب وهو انتقاد الجمهور لهم واتهامهم بقدرتهم المحدودة على التجه قل التالتو العية التجمهور
أولا الجمهور أصبح يحكم على العمل من الإعلان عنه , وهذا شيء غريب, ثانيا نحن اعتدنا على انتقاد الجمهور, ولكن عموما الممثلين يعملون على تطوير أنفسهم, ونحن لدينا ممثلين جيدين جدا فقط نحتاج السيناريو المتماسك الذي يبرز الموهبة .

IMG-20210405-WA0060

– أعود إلى السينما ما جديدك في السينما؟
أنا ممثل سينمائي بالأساس, وأعتقد لو أن هناك قاعات سينمائية في كل المدن المغربية لن أعمل بكثافة في التلفزيون , لأن السينما بالنسبة لي أوقع وأفضل, وأنا لدي عملين سينمائيين مؤجلين بسبب ظروف جائحة كورونا أتمنى أن أستطيع الانتهاء منهم قريبا , أحدهم عن ظاهرة الأغنيات الهابطة عبر اليوتيوب ، والثاني عن مصور باباراتزي يلاحق المشاهير.

– وما هي الأعمال التلفزيونية التي تستعد لمتابعتها في رمضان 2021؟
سوف أتابع كل المسلسلات المغربية بشكل دقيق ، بالإضافة إلى بعض الأعمال المصرية من الدراما الصعيدية التي تعجبني.

تعليقات

تعليق