أخبار الساعة مجتمع

غدا انطلاق النسخة الثانية من أسبوع الرياضة بمعهد علوم الرياضة

IMG-20210405-WA0031
تأليف nissaa

ينظم معهد علوم الرياضة التابع لجامعة الحسن الأول سطات، أيام 6 و7 و8 أبريل 2021، النسخة الثانية من الأسبوع الرياضي والتي تتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

  والتي تتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام. إن الموضوع الذي تم اختياره للاحتفال بهذا الحدث الرياضي الهام « الرياضة، أداة عالمية للتنمية والاندماج الاجتماعي » والذي تنبع أهميته من عدة جوانب. أولاً، يتعلق الأمر بالتذكير بالدور الرئيسي للنشاط الرياضي كمحور للتكامل الفردي والتماسك الاجتماعي. كما أنه يثير الانتباه إلى المكانة البارزة لهذا القطاع الحيوي، الذي يعتبر اليوم أكثر من أي وقت مضى رافعة أساسية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. دون أن ننسى أيضًا الأبعاد التاريخية والأنثروبولوجية التي يقدمها من خلال الحوار والتبادل والمشاركة بين الأجيال، وبين الكبار والصغار، والروابط القوية والثابتة التي يقيمها بين الحاضر والماضي.

هذه النسخة الثانية هي أيضًا لحظة تقدير وامتنان، للتكريم النابض بالحياة، لنجم الدراجات المغربي مصطفى نجاري.

يعد أسبوع الرياضة لمعهد علوم الرياضة أيضًا، وقبل كل شيء، حدثًا علميًا كبيرًا يمتد لثلاثة أيام، حيث يجمع نخبة بين من الأكاديميين، والصحفيين، والمحامين والأطباء وغيرهم من المتخصصين من مختلف مجالات علوم الرياضة. ثلاثة مجالات موضوعاتية رئيسية في المؤتمرات المبرمجة، وهي: التدريب وتحسين الأداء الرياضي – الرياضة والمجتمع – الرياضة والصحة، والتكنولوجيا والإعلام. وهذا ليس كل شيء! فبالتوازي مع المؤتمرات المقررة في جلسات عامة، ستقام أنشطة رياضية (الرياضات الفردية)، بالإضافة إلى ورشات عمل في الإسعافات الأولية والتدريب الرياضي يشرف عليها متخصصون في فترة بعد الظهر من هذا الحدث.

جميع الأنشطة المقررة أيام 6، و7 و8 أبريل 2021 ستقام بمركز الاستقبال والمؤتمرات بالجامعة في احترام كامل للتدابير الوقائية من كوفيد-19 والمعمول بها في البلاد. حيث يتم حث جميع المشاركين على اتباع البرنامج الوقائي الذي تم إعداده لنجاح هذا الحدث والذي يكتسي أهمية قصوى في تكوين طلبة المعهد.

تعليقات

تعليق