أخبار الساعة صحة

لون لسانك قد يحمل تحذيرات لك

black
Avatar
تأليف nissaa

يعكس لون اللسان مؤشرات عن الإصابة بأمراض معينة أو تحذير من وجود اضطراب في جهاز بجسم الإنسان فمثلا

اللون الأحمر:
غالبا ما يدل اللون الأحمر للسان على إصابته بالالتهاب , نتيجة احتساء المشروبات الساخنة جدا, وإذا جاء الاحمرار مصاحبا بتورم وانتفاخ, قد يكون السبب في هذه الحالة هو تناول الأطعمة المسببة للحساسية.وتغير لون اللسان إلى الأحمر , قد يكون عرضا لنقص الحديد بالجسم أو علامة تحذيرية على الإصابة ببعض الأمراض ، مثل الحمى القرمزية والإكزيما ومرض كاواساكي.

broun
اللون الأصفر : تنامي البكتيريا الفموية نتيجة جفاف الفم أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان , هو السبب الرئيسي وراء اصفرار اللسان, الذي يعد أيضا عرضا للإصابة باليرقان أو علامة يمكن الاستدلال منها على كثرة التدخين .

blue

اللون الأزرق : تعتبر أمراض الرئة هي السبب الرئيسي وراء ازرقاق اللسان , لأن صعوبة التنفس المصاحبة لها تؤدي إلى نقص الأكسجين بالدم , وتعرف هذه الحالة باسم مرض الزرقة.
وقد يتحول اللسان إلى اللون الأزرق ، نتيجة لنقص فيتامين B2 بالجسم أو إصابته بالدوالي.

····· ······ ····· ·· ···· ··· ····· ······· ······ ··· ······ ······· ········ ······ ·· ······ ·········. (····· ····· ······ ····· ······· ········· "dpa". ·· ···· ······· ······ ··· ·· ···· ······· ····· ······· ··· ······.) ····:   dpa ···: dpa

اللون الأبيض : يستدل الأطباء من لون اللسان الأبيض على الإصابة بالعدوى الفطرية , مثل مرض القلاع العموي, وقد يكون ناتجا عن بعض العادات الخاطئة, مثل التدخين والتنفس عن طريق الفم وقلة شرب الماء .

تعليقات

تعليق

fdm-popup-nisaafdm-popup-nisaa

تعليقات

تعليق