أخبار الساعة مجتمع

معرض  » النيازك ..رسل من السماء » يعود للدار البيضاء

تأليف nissaa

يعود معرض “النيازك.. رسل من السماء”، الذي تشرف عليه مؤسسة “الطريق لعلوم النيازك والكواكب”، إلى مدينة الدار البيضاء في نسخته الثانية من أجل اللقاء من جديد مع الزائرين والباحثين والمهتمين بمجال النيازك.

وبحسب المؤسسة سالفة الذكر، سيفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور في 20 أكتوبر الجاري بالمركز التجاري “مارينا شوبينغ” في العاصمة الاقتصادية للمملكة، قصد تقريب الاكتشافات النيزكية من الزائرين من مختلف المشارب.

وتسلط النسخة الثانية من المعرض الضوء على أصول الكون والحياة البشرية على الكوكب، حيث سيتم تنظيم عدة لقاءات وندوات وورشات عمل بالفضاء، تحت إشراف نخبة من الباحثين، للتعريف بالثروة النيزكية الوطنية والدولية.

حول الحدث، قالت الدكتورة حسناء الشناوي أوجهان، أستاذة في كلية العلوم بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء رئيسة مؤسسة “الطريق لعلوم النيازك والكواكب”، إن “المعرض يروم توعية الأطفال بأهمية المعرفة العلمية في المجتمعات”.

وأضافت الشناوي، في تصريح صحافي، أن “الفضاء مفتوح أمام جميع القاطنين بالمملكة المغربية دون استثناء”، وأعربت عن أملها أن “يساهم معرض النيازك في خلق جيل جديد من العلماء المغاربة في المستقبل”

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق