أخبار الساعة تغدية

مع ارتفاع درجات الحرارة ..ابتعد عن هذه الأطعمة

تأليف nissaa

مع بداية موسم الصيف ، و البدء التدريجي في ارتفاع درجات الحرارة ، نقدم لكم قائمة من الأطعمة التي تزيد من الإحساس بالعطش ..,,

 – الأطعمة الغنية بالصوديوم
يمكن لأي طعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، أن يزيد حدة الشعور بالعطش، حيث يتسبب الصوديوم في فقدان جزء كبير من السوائل الموجودة في الجسم، نظرًا لأن الجسم يستهلك كميات كبيرة من المياه للتخلص من هذا العنصر الذي يتوافر بشكل أساسي في الملح.ومن أبرز أمثلة الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم مثل الجبن المطبوخ، الخبز، الأطعمة المعلبة والمصنعة والمجمدة، والتوابل.

 

– الأطعمة الغنية بالبروتين
يستهلك الجسم كميات كبيرة للغاية من المياه المخزنة داخله من أجل استقلاب النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين، مما قد يؤدي إلى المعاناة من الجفاف، نتيجة فقدان الخلايا لمحتوى الماء بشكل كبير.لذا، ينبغي على أولئك الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين، التأكد من أن شرب كميات وفيرة من المياه.

– الأطعمة والمشروبات السكرية
تحتوي الأطعمة والمشروبات السكرية على نسبة عالية من السكر، وبالتالي فإن تناولها يمكن أن يزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، ما يزيد الشعور بالعطش، كما يعتقد أن تلك الأغذية تؤدي إلى نمو بيئة حمضية يمكن أن تضعف وظيفة الإنزيم وتقلل من سعة تخزين المياه في الجسم، والتي تعد ضرورية لاستقلاب السكر الإضافي الموجود في النظام الغذائي.

ومن أبرز المشروبات السكرية، مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية، لذا، يجب الحد من استهلاكها، لتجنب الإصابة بالجفاف، خاصة في الطقس الحار.

– الأطعمة المقلية
تقف الأطعمة المقلية حائلًا أمام امتصاص الجسم من امتصاص للمياه التي يحصل عليها من الأطعمة والسوائل التي يتم تناولها، ما يسبب الشعور بالعطش.لذا، ينبغي الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية في الطقس الحار، أو تقليل تناولها.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق