أخبار الساعة مجتمع

منتدى السياحة التفاعلي يشيد بفنادق الدار البيضاء

تأليف nissaa

نظم المجلس الإقليمي للسياحة في الدار البيضاء سطات وكازا إيفنتس آند أنيميشن يوم الثلاثاء 19 يوليو النسخة الأولى من منتدى السياحة التفاعلية في الدار البيضاء تحت شعار « تنمية السياحة المستدامة لمنطقة الدار البيضاء سطات: حالة الاستثمار وإمكانيات الوجود ».

الهدف من هذا الملتقى العلمي الذي جمع بين مكونات وأقطاب السياحة المختلفة من أجل المساهمة في تنمية السياحة من أجل دفع المنطقة اقتصاديًا واجتماعيًا.

تحسين الجاذبية السياحية للمنطقة للسياحة الساحلية والريفية والتجارية
افتتح المنتدى السيد سعيد أحميدوش ، والي منطقة الدار البيضاء -سطات الذي أشاد بمرونة واستجابة محترفي السياحة في المنطقة خلال أزمة كوفيد -19 ، وكذلك قدرة فنادق المدينة على تجاوز الأزمة والصمود أمامها ، كما أبدى السيد الوالي تفاؤله بشأن تنظيم أول منتدى سياحي تفاعلي في منطقة الدار البيضاء- سطات ، والذي سيجعل من الممكن مناقشة التوجهات الجديدة للسياحة ووضع خارطة طريق لتعزيز هذا القطاع.

وقال السيد أحميدوش  » المنتدى سيمكن من تقديم توصيات سيتم تنفيذها بفضل مشاركة الإدارات. الهدف هو تحسين الجاذبية السياحية للمنطقة ، سواء بالنسبة للسياحة الساحلية والريفية الوطنية وسياحة الأعمال الدولية »

أما  السيدة أسماء بلقزيز ، نائبة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات فقد ركزت على اهتمام مجلس الجهة للسياحة كقطاع استراتيجي لدعم التنمية الاقتصادية الجهوية ذات التأثيرات المضاعفة على المستوى الاجتماعي والثقافي. والجوانب البيئية. بالنسبة لنائب رئيس المنطقة ، فإن كازابلانكا- سطات لديها رصيد كبير ، 235 كم من الساحل الساحلي. الدار البيضاء هي أيضًا الوجهة الرائدة لسياحة الأعمال في المملكة ، حيث تستقطب 60 ٪ من رجال الأعمال في البلاد. علاوة على ذلك ، يشارك مجلس المنطقة أيضًا في تطوير السياحة. من بين اختصاصات المنطقة تطوير الطرق والدوائر السياحية في العالم الريفي وتعزيز السياحة
وفي هذا السياق ، وقع المجلس الجهوي للدار البيضاء سطات اتفاقية شراكة مع CRT CS منذ سبتمبر 2021 لتطوير القطاع. « خطة التنمية الإقليمية (PDR) ، التي يتم وضعها مع شركة BCG ، ستدمج جميع عناصر التنمية الاقتصادية للمنطقة ، والتي تعد السياحة جزءًا لا يتجزأ منها ، ولا سيما تطوير صناعة السياحة. « تقول السيدة بلقزيز. يقود مجلس المنطقة بالفعل التفكير في إنشاء مركز مؤتمرات يليق بمنطقة سطات -الدار البيضاء.

 ومن جانبه أشار السيد عثمان الشريف العلمي ، رئيس  المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات ، فإن إنشاء مركز مؤتمرات ومهرجانات هو شرط لا غنى عنه لتنشيط مجموعة الشركات وبالتالي ملء فنادق الدار البيضاء خلال الأسبوع. واليوم ، هناك 22 فندقًا قيد الإنشاء في الدار البيضاء ، من بينها 7 أو 10 تم إيقافها. وهو أمر مقلق. في الوقت نفسه ، لن تحقق الشركات الفردية وحدها معدلات إشغال عالية لهذه السعة الفندقية الكبيرة القادمة. هناك حل انتقالي لمركز المؤتمرات والمهرجانات. إنه مكتب المعارض والمعارض في الدار البيضاء OFEC الذي يمكن تعديله ليصبح مدرجًا يتسع لـ 5000 شخص ومساحة عرض تبلغ 18000 متر مربع « ، كما يؤكد السيد العلمي. من المؤكد أن سياحة الأعمال هذه ستجعل الدار البيضاء عاصمة عالمية معاصرة. يوجد بالمنطقة أيضًا مركز معارض لمكتب الصرف الأجنبي ومركز معارض محمد السادس في الجديدة ، الذي يستضيف معرض الخيول السنوي ، بينما تظل هناك فرص أخرى للعمل واستغلال المدينة.


يذكر أن الدار البيضاء هي أول مدينة أفريقية ذات علامة تجارية ذات جاذبية إقليمية أدت إلى إنشاء WeCasablanca التي أنشأتها SDL Casa Events & Animation ،
WeCasablanca هي أيضًا علامة تجارية للشركات تشمل السياحة والاستثمارات ومشاركة المواطنين. في هذا السياق ، اتصلت شركة SDL بلجنة CRT CS لتنفيذ برنامج سياحي سيعود بالفائدة على المدينة البيضاء ومنطقتها من أجل توحيد جهودهم. والأفضل لم يأت بعد. « تم التخطيط لعدد من الإجراءات ، ولا سيما تحقيق المؤتمر الأفريقي الذي تم تنظيمه على هامش حدث Africa Place Marketing في نوفمبر 2022  .

 

 

هاجر اسماعيل

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق