أخبار الساعة ثقافة

مهرجان الجاز يستعد للانطلاق بالرباط

تأليف nissaa

يعود مهرجان الجاز داخل أسوار شالة بالرباط من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2022 في دورته الخامسة والعشرين ليواصل بناء جسور التواصل بين أوروبا والمغرب. هذا المهرجان ينظمه الاتحاد الأوروبي منذ 1996 تحت شعار “الجاز الأوروبي والموسيقى المغربية”.

هذه السنة وعلى مدى أربعة أيام سيبرمج مهرجان الجاز بشالة حفلين كل مساء تحت عنوان المزج الموسيقي وسيلتقي أزيد من 50 موسيقي من المغرب وأوروبا في حفلات فريدة تمتزج فيها الأساليب والأنماط الموسيقية.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة باتريسيا يومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: ” بفضل موسيقى الجاز استطاع الاتحاد الأوروبي اقتراح أرضية موسيقية فريدة للقاءات الموسيقية والمزج بين الجاز الاوروبي والألوان الموسيقية لجميع جهات المملكة. وعلى غرار الشراكة بين المغرب والاتحاد الاوروبي، أسسنا هذا المهرجان على قيم الحوار والتواصل والاحترام المتبادل”.

ينظم مهرجان شالة للجاز سنوياً منذ 1996 تحت شعار:” الجاز الأوروبي -الموسيقى المغربية” بمبادرة من الاتحاد الأوروبي بالمغرب وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال وولاية الرباط-سلا-القنيطرة. وتندرج الدورة 25 للمهرجان في إطار الاحتفاء بمدينة الرباط كعاصمة إفريقية للثقافة.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق