أخبار الساعة تجارب ملهمة

مهرجان Wimgu الابداع يكشف عن قدرات شباب المغرب في الريادة الاجتماعية

تأليف nissaa

قام كل من المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية ومركز الابتكار للتغيير الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومؤسسة Wingu لتعزيز التحول الرقمي للمبادرات الاجتماعية بأمريكا اللاتينية بتنظيم النسخة المغربية الأولى لمهرجان الإبداع والتكنولوجيا الاجتماعية، وذلك يوم الأحد 27 مارس 2022 في الرباط.

 المهرجان هو عبارة عن لقاء يجمع خبراء التكنولوجيا وجهات فاعلة في المجتمع المدني لتبادل المعارف ومعالجة الجوانب المختلفة للابتكار والتكنولوجيا الاجتماعية في المغرب وذلك من خلال مجموعة من الورشات واللقاءات العلمية.

تنخرط هاته التظاهرة ضمن مختلف الأنشطة التي يقوم بها المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية والمعروف اختصارا ب «MCISE» وهو عبارة عن منظمة غير ربحية تأسست سنة 2012، تسعى من خلال برامجها إلى إيجاد حلول ريادية ومبتكرة للتحديات الاجتماعية.

هذا البرنامج شمل محادثات في مواضيع ذات صلة جهوية، من طرف خبراء محليين ودوليين، بالإضافة إلى العديد من الورشات في مجال النماذج المستدامة، التمويل التشاركي، والتحول الرقمي… هاته الورشات كانت فرصة للشباب المشاركين للاحتكاك المباشر مع تجارب ناجحة والتمكن من فهم التحديات الراهنة التي يعرفها مجال تطوير وبناء المشاريع.

كان اللقاء أيضا فرصة لاكتساب مهارات وآليات فورية وأدوات لتطوير قدرة الشخص أو المجموعة على بناء وتدبير مشاريعها الخاصة بالاعتماد على التكنولوجيا.

عرفت هاته الدورة مشاركة قرابة 40 شاب وشابة جاؤوا من 6 جهات مختلفة من المملكة المغربية ممثلين لجمعيات ومقاولات ذاتية وممثلي شركات صغرى ومن مختلف المجالات (التعليم، الإعلام الثقافة، المواطنة والريادة الاجتماعية والسياسية….)

بعد انتهاء فعاليات الدورة الاولى للمهرجان سيتم اختيار 10 مشاريع  ستستفيد من توجيه مدته شهرين اعتمادا على مقترحات المشاركين ليتم بعد ذلك اختيار الخمس المشاريع الأولى لتتلقى تمويل  البدء الفعلي قدره 2000 دولار.

تعليقات

تعليق

تعليقات

تعليق